بيجو تتخطى أزمة الرقائق الإلكترونية .. وتطلق جي تي ماكس الجديدة

في ظل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أطاحت بسوق السيارات العالمية وأثرت على معدلات الإنتاج لكافة العلامات التجارية والتي نتجت عن تداعيات فيروس كورونا ؛ تمكنت السيارة الألمانية بيجو من تحقيق مبيعات وصلت إلى 7.300 سيارة خلال ٨ أشهر الأولى من العام الجاري.

صرح بذلك محمد شيحة – مدير تسويق العلامة التجارية بيجو بشركة مانسكو – قائلاً : ” عبرت الشركة بالعديد من التحديات الفترة الماضية من أبرزها جائحة كورونا التي أثرت على جميع القطاعات في كافة المجالات، وامتدت تبعات هذه الأزمة خلال العام الجاري 2021 الذي شهد بدوره أزمة نقص الشرائح الإلكترونية، التي أثرت على العالم كله وليس بيجو فقط ”.

زيادة المبيعات بنهاية العام

وأكد في حواره مع إيجيبت أوتوموتيف : ” إن بيجو تتمتع بخبرة عميقة في مصر، وتعتبر من أقوى العلامات الأوروبية التى أثبتت نفسها فى السوق المصرية منذ استحواذ مانسكو على العلامة فى 2018 الماضي ؛ وهو ما ساعدها على تحسين نسب المبيعات خلال الفترة الماضية لتصل إلى 7.300سيارة حتى آخر أغسطس الماضي ، مع توقعات بزيادة هذا الرقم خلال نهاية العام بنسبة أكبر من العام الماضي ”.

وأوضح مدير التسويق أن بيجو اتبعت سياسات تسويقية جديدة في ظروف كورونا للوصول للعميل في كل الأماكن ، حيث قامت الشركة بتحديد منصات إلكترونية تتيح للعميل البحث عن السيارة التي يريدها ، كما أن : ” مانسكو تسعى دائماً إلى توفير أكبر قدر من مراكز الخدمة في أنحاء العاصمة، إلى جانب إقامة العديد من الشراكات في سوق السيارات المصرية ”.
موديل جديد متاح للحجز

وعلى جانب آخر كشف شيحة عن تدشين موديل جديد من بيجو وهو Peugeot 508 GT Max حيث تلقت الشركة العديد من الحجوزات منذ تدشينه الفترة الماضية ، فمانسكو تسعى دائماً إلى تقديم العديد من الموديلات التي تلبي احتياجات العميل، لافتاً النظر إلى اهتمام الشركة بوسائل الأمان التى تحتويها جميع سيارات بيجو بالإضافة إلى الجودة التي تشتهر بها.

وتأتى السيارة بيجو MAX GT 508 بمحرك تيربو سعة 1.6 لتر قدرة 215 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، يعد من أحدث نواقل الحركة الأوتوماتيكية حتى الآن ، وتعمل هذه التغيرات الجوهرية فى قدرة المحرك وطراز ناقل الحركة على إشعارك بأنك تمتلك سيارة ذات أداء رياضي حقيقي.

وحصلت MAX GT على تجهيزات السلامة المتوفرة فى أعلى فئات 508، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية وخلفية مع أحدث أنظمة مساعدة عند الركن منها وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامى ووسائد هواء جانبية أمامية وخلفية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق مع نظام التوزيع الإلكترونى لقوة الفرملة وبرنامج تدعيم الفرامل، نظام تنبيه لضغط الإطارات، برنامج التحكم الإلكترونى فى توازن السيارة، ونظام تنبيه النقطة العمياء.

كما توجد العديد من التجهيزات والكماليات مثل الشاشة التي تعمل باللمس، فرامل يد كهربائية نظام المساعدة على هبوط المنحدرات، مثبت ومحدد سرعة بتحكم من عجلة القيادة، بدالات نقل يدوى للسرعات خلف عجلة القيادة، ونظام بيجو i-Cockpit مع شاشة عدادات ديجيتال 12.3 بوصة.

السيارة مزودة أيضاً ببطارية مدمجة متعددة الاستخدامات، وعجلة قيادة متحركة فى 4 اتجاهات، ومرايا خاصة كهربية الضبط، مسند يد أمامي به وحدة تخزين، مخرج خلفي للتكييف وتكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي التبريد، زجاج داكن اللون مظلل للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي، وأضواء «LED» بالمقصورة الداخلية، مع إمكانية فتح وغلق الحقيبة الخلفية للسيارة كهربياً، وعجلة القيادة من الجلد، ونظام ذاكرة وضعية كرسي السائق.

كما تتميز السيارة بفرش من الجلد الطبيعي، ونظام الهاتف بتقنية البلوتوث، ومدخل صوت «USB»، وشاشة مرآة للهاتف (تعمل مع أندرويد وأبل)، ومدخل «USB خلفي»، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة، فتحة سقف كهرباء بانوراما، إنارة أوتوماتيكية، مساحات أوتوماتيكية بحساسات للمطر، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، ومصابيح أمامية «LED» تعمل عند إدارة المحرك، ومصابيح خلفية «LED».

وتأتي بيجو الجديدة MAX GT في فئتين، الأولى بفرش داخلي باللون الأسود، والثانية بفرش داخلي باللون الأحمر، ويبلغ الفرق في السعر بين الفئتين 6 آلاف جنيه فقط، إذ تباع الفئة الأولى ذات الفرش الأسود بسعر 690 ألف جنيه، والفئة الثانية ذات الفرش الأحمر بسعر 696 ألفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى