ميكانيكي أونلاين .. تطبيقات تساعدك على الوصول لكل ما تحتاج إليه سيارتك

آيات فاروق

كم مرة تعطلت سيارتك وتوقفت في عرض الطريق تبحث عن من يساعدك ، أو توجهت إلي ميكانيكي لصيانة أحد الأعطال بها واستبدل لك قطعة غيار بأخرى رديئة الصنع ، أو أخذت تستشير الأصدقاء والمعارف وتبحث عن المعجزة : ” ميكانيكي محترف وأمين ”؟..

الآن لن تعود بحاجة لهذه المعاناة بعد أن حلتها لك التكنولوجيا الحديثة ؛ حيث بدأت تنتشر بعض تطبيقات الهاتف التي تقدم خدمة الدليل لتكون الوسيط بين صاحب السيارة وكلاً من تجار قطع الغيار ومراكز الصيانة.

تطبيقات للملاكي وأخرى للنقل والمعدات الثقيلة

أحدث هذه التطبيقات هو تطبيق ” فينيكس ” الذي يمكنك من خلاله تسجيل مواصفات سيارتك ومن خلال موديل الصنع يقوم بحساب عدد الكيلوات التي قطعتها.

ويرشح لك التطبيق مراكز الصيانة المتخصصة في نوع سيارتك والتي يمكنك أن تتوجه إليها ، كما يمكنك حجز موعد الصيانة المناسب لك في المركز الأقرب ، وإذا احتجت إلى قطع غيار يمكنك البحث عنها ومعرفة أماكن توفرها وسعرها وحجزها ومتابعة الحجز حتى موعد الاستلام المناسب.

أما تطبيق ” ع الكبوت ” فيقدم أنواع أكثر من الخدمات ؛ فيمكنك أن تبحث عن أماكن غسيل لسيارتك أو أخرى متخصصة في تنظيف سجاد وفرش السيارة وحتى تنظيف الموتور ، ومراكز أخرى لتلميع السيارة بالكامل أو أجزاء معينة منها.

وإذا كنت تبحث عن محال بيع اكسسوارات السيارات فستجد قسم مخصص لذلك على التطبيق ، بالإضافة إلى محال قطع الغيار ومحال الإطارات ، ويوفر لك التطبيق سلة للتسوق لتجميع مشترياتك ، هذا غير القسم الخاص بمراكز الصيانة.

وإلى جانب الأقسام السابقة يضيف ” ع الكبوت ” قسم خاصة بتأجير السيارات وبيع السيارات المستعملة ، وكل هذه الخدمات تتيح للعميل إمكانية تقييم مقدم الخدمة بعد التعامل حتى تستطيع اختيار المكان حسب مستوى خدمته المشهود بها أو تجنب الأماكن ذات التقييم الضعيف.

أما تطبيق ” الحرفيين ” فيتسع مجال خدماته ليشمل أنواع أخرى من المركبات ؛ فالسيارات الملاكي تمثل قسم واحد من أقسام التطبيق حيث يقدم خدماته لسائقي النقل الثقيل ، مستخدمي الجرارات المستخدمة في الميكنة الزراعية ، راكبي الدراجات البخارية ، ولكل هؤلاء يقدم مراكز خدمات الصيانة وأماكن تجارة الاكسسوارات وقطع الغيار بنوعيها إلى جانب خدمة البيع أو الشراء أو الإيجار ، كما يمكنك أن تطلب عبر التطبيق خدمة الصيانة المتنقلة أو ونش الإنقاذ السريع.

ويضيف التطبيق خدمات أخرى للعاملين في مجال الصيانة والفنيين تحت اسم ( شركات العدد والأدوات لتجهيز الورش والمصانع ) والتي تساعد الحرفيين على الوصول للأدوات الميكانيكية واليدوية والكهربية والإلكترونية ، هذا غير خدمة شركات الشحن سواء الداخلي أو الدولي أو الوصول إلى مقدمي خدة الشحن من الأفراد ، وكل هذه الخدمات تخضع لتقييم العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى