جنرال موتورز.. تتعافى

ترجمة : مروة مجدي 

واجهت شركة جنرال موتورز، مثلها مثل غيرها في مجال السيارات، كثيراً من العراقيل والمعوقات في غضون العام الجاري لأسباب متعددة، من ضمنها مشاكل التوريد وأزمة نقص الرقائق الالكترونية وانخفاض معدلات الشراء التي قلبت الأمور كلها رأساً على عقب.

ووصل الأمر بشركة جنرال موتورز إلى أسوأ حال، إذ أعلنت مؤخراً عن أرقام مبيعات الربع الثالث من العام الجاري والتي تبعث على الإحباط، إذ أنها اضطرت إلى تقليص الإنتاج بشكل جزئي في عدة مصانع؛ نظراً لنقص الأجزاء الهامة.

وآخر ما ورد من أنباء وهو ما أثلج صدور محبي الكيان الأمريكي الضخم هو ظهور كل المؤشرات التي تؤكد انتعاش شركة جنرال موتورز مرة أخرى، فعلى سبيل المثال نفذت كل الحجوزات الخاصة بالفئة الأولى من السيارة كاديلاك ليريك في دقائق معدودة، كما تسببت السيارة جيمس هامر الكهربائية في فوضى عارمة أثر تعليق الإنتاج لفترة.

ولكن مسك الختام هو التصريح الذي صدر لموقع أوتوموتيف نيوز لأخبار السيارات أن شركة جنرال موتورز سارت مشواراً طويلاً في عملية شحن الشاحنات الجديدة التي توقفت كثيراً في انتظار الرقائق الالكترونية.

 

بارقة أمل تنتظرها جنرال موتورز

 

وقد صرح ستيف كارليزل، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز بقارة أمريكا الشمالية، في مؤتمر قمة رويترز والذي تناول آخر ما ورد عن السيارات أن الشركة حققت تقدماً رائعاً. وأفاد كارليزل بأن “الشركة تخطت أكثر من نصف المسافة المطلوبة تجاه ذلك في الوقت الراهن إذ تستهدف الشركة الخلاص من رصيد السيارات موديل 2021 لديها قبل حلول العام الجديد. والشركة على وشك إصدار عدد قليل من موديلات عام 2022 في العام المقبل ولكنها لن تستمر لفترة طويلة”.

 

الموزعون في انتظار استلام الشحنة الجديدة من سيارات جنرال موتورز

 

وقد أوضح ديف بارناس، المتحدث الرسمي باسم شركة جنرال موتورز، لموقع أوتوموتيف نيوز أن “سيارات جنرال موتورز التي صنعت دون قطع وأجزاء بعينها ظلت معلقة حتى توفرت الرقائق الالكترونية مجدداً، ومن ثم استكمل ما ينقصها وتم الانتهاء منها تماماً في مصنع التجميع وشحنها إلى الموزعين”، أما فيما يخص السيارات التي لم تنته بعد فلن يتم شحنها إلى الموزعين قبل استكمالها وتركيب الرقائق أولاً”.

وأعرب عن أسفه قائلاً “نود جميعاً محو بعض المفردات والعبارات التي ترددت كثيراً خلال العاميين الماضيين وتربعت أزمة الرقائق على رأس هذه القائمة من المفردات وأدت إلى تأخر عمليات الشراء ومع ارتفاع أسعار سوق السيارات المستعملة أصبح لدينا الكثير من المهام التي يتعين أداؤها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى