سوق السيارات المستعملة : رينو سانديرو الشياكة الفرنسية

كتبت: مروة مجدي  السيارات

يبحث محبو السيارات الفرنسية عن الوحش الفرنسي رينو سانديرو موديل 2015 في سوق السيارات المستعملة، وهي سيارة ترضي ذوقهم وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة، علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون، ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع، من أزمة طاحنة نجمت عقب انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020 ومنها انتشرت في دول عديدة، وألحقت أضراراً جمة بكل المجالات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الاجراءات الاحترازية التي فرضتها دول عديدة.

ويصل سعر هذه السيارة موديل 2021 أوتوماتيك إلى 229 ألفاً.

مواصفات رينو سانديرو موديل 2015


تتميز هذه السيارة هاتشباك 1600 سي سي، 4 سلندر، مانيوال، خمس سرعات، بقوة 90 حصان وعزم 148 نيوتن، وأقصى سرعتها 163 كيلو متر/ الساعة. أما عن زمن التسارع فتصل السيارة من الثبات إلى 100 كيلومتر في غضون 11.8 ثانية. كما تتمتع بأبعاد تجعلها من بين السيارات الأكبر حجما في فئتها حيث يصل طولها الى 4057 مم، كما يصل عرض السيارة الي 1733 مم، وقاعد عجلات 2589 مم، كما يصل وزن هذه السيارة إلى 1016 كيلو جرام، وتصل مسحة الشنطة بالسيارة الي 320 لتر، وجنوط رياضية 16 بوصة.

وسائل الأمان وتجهيزات رينو ساديرو 2015

وقد تجهزت هذه السيارة بعديد من التجهيزات ووسائل أمان ومن ضمنها مصابيح أمامية ليد، ومصابيح ضبابية أمامية وخلفية، وعجلة القيادة يكسوها الجلد الطبيعيي، كما تزودت هذه السيارة بكمبيوتر للْرحلات مع مؤشر يوضح المتوسط الخاص باستهلاك الوقود، وكذلك متوسط السرعة وحساب المتبقي من المسافة، ونظام ايموبيليزر لتجنب وقوع السرقة، بالإضافة إلى نظام باور ستيرينج، زجاج كهربائي أمامي وخلفي. كما يتوافر بها راديو ومشغل خاص بالاسطوانات المدمجة مضاف إليه خاصية البلوتوث، ويمكن التحكم بالمشغل باستخدام عصا التحكم المتعددة الاستخدامات التي توجد خلف عجلة القيادة. ودعمت هذه السيارة بنظام الفرامل في السيارة مانعة للانغلاق من نوع ABS، مع نظام BAS الذي يساعد انسيابية عملية الفرملة، تحتوي على نظام EBD وهو نظام خاص بتوزيع قوة الفرامل بصورة إلكترونية، وعدد 2 وسائد الهوائية وسنسور ركن خلفي، ونظام الملاحة يعمل من خلال التوجيه الصوتي، ويتوفر بشاشة يبلغ حجمها سبعة بوصة تعمل بخاصية اللمس، وAUX وUSB

 

أسعار رينو سانديرو 2015


ويتراوح سعر المستعمل من هذه السيارة من 135 ألفاً وتصل إلى 170 ألف جنيه.

فعلى سبيل المثال يصل سعر سانديرو فضية اللون مستعملة قطعت 43 ألف كيلو إلى 169 ألفاً من هنا

في حين يبلغ سعر سانديرو-لون فضي مستعملة قطعت نحو 203 ألف كيلو 135 ألفاً هنا
في حين عرضت رينو سانديرو – لون أحمر مستعملة قطعت نحو 123 ألف كيلو بسعر 140 ألف جنيه هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى