أبل تنتج سيارتها الكهربائية بخبرة تسلا

بلومبرغ

في خطوة قد تزيد من حدة المنافسة بين الشركتين ؛ ضمت شركة ”أبل” إلى فريقها كريستوفر مور خبير البرمجيات السابق بتسلا الأمريكية.

وكانت وظيفة مور السابقة في ” تسلا ” – أكبر مؤسسة لإنتاج السيارات الكهربائية في العالم – هي مدير برمجيات السائق الآلي ، وهو ما يعني نقل خبرة لا يستهان بها قد تزيد من سرعة تحقيق أبل لأهدافها في هذا المجال.

وبحسب المصدر الذي نسبت إليه وكالة بلومبرغ الإخبارية خبرها فيعتقد أن مور كان على خلاف مع إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا ؛ وهو الخلاف الذي ظهر عندما انتقد مور على العلن مبالغة ماسك في قدرات السائق الآلي بسيارات شركته قائلاً : ” إن تصريح ماسك بأن سياراته ستعتمد على القيادة الذاتية بالكامل في 2021 لا يتطابق مع الواقع الهندسي ”.

وفي إطار المنافسة الدائرة بين الشركتين فمور ليس هو الأول الذي ينتقل إلى أبل ؛ فمن قبله انتقل ستيوارت باورز العام الماضي لتطوير مشروعها لإنتاج سيارة ، وهو مسؤول تنفيذي سابق في ”تسلا“ ، وهو نفسه الذي سيقدم له مور تقاريره عن العمل في أبل ، بحسب مصدر الوكالة.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوات تعني إحتمالية تقدم أبل في مشروع إنتاج السيارة ذاتية القيادة إلا أنها تحيط مشروعها ” تيتان ” بقدر كبير من السرية ، ولم تعلن عن أي خطط واضحة حوله ، لكن بلومبرغ نقلت عن تقارير صحفية احتمالية طرح سيارتها في الأسواق بحلول عام 2024.

ومن الواضح سعي أبل إلى جمع أكبر قدر من الخبرات في هذا المجال ؛ حيث سبق لها في منتصف العام الجاري أن عينت أولريش كرانز نائب الرئيس السابق لشركة بي إم دبليو والمؤسس المشارك لشركة كانو الناشئة للسيارات الكهربائية، للعمل على تطوير مشروعها لإنتاج السيارة الكهربائية، وهو التعيين الذي جاء في أعقاب موجة من النشاط داخل برنامج الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى