فولكس فاجن تنافس تيسلا بضراوة في إنتاج السيارات الكهربائية

ترجمة – مروة مجدي:
وصل التغيير إلى أكبر شركات السيارات العالمية أو على الأقل صار قاب قوسين أو أدنى. وقد أعلنت مؤخراً شركة فولكس فاغن عن مخططها لإنشاء مصنع جديد بالقرب من إدارة الشركة في فلوسفبرغ بألمانيا، خصيصاً لصناعة السيارات الكهربائية، وقد بنت الشركة مصنعها الأساسي في فولفسبرغ بنهاية عام 1930، وقد تم انتاج ما يزيد عن 46 مليون سيارة منذ عام 1945 في فولفسبرغ، وفقاً لبيانات شركة فولكس فاغن، كما تضم الشركة نحو 60 ألف موظف. نقلاً عن موقع جالوب نيك


وعزمت الشركة الألمانية على بدء إنتاجها من السيارات الكهربائية السيدان بحلول عام 2026. وتم اتخاذ هذا القرار ببناء هذا المصنع بدلاً من إعادة تجهيزه ضمن مصانعها التي تجري تغييرات جذرية في الإنتاج. ورغم كل هذا، لن تتخلى الشركة الألمانية عن مصنعها الأساسي مهما حدث. وتخطط الشركة أن يعمل هذا المصنع لإنتاج سيارة / 10 ساعات.

مصنع فولكس فاغن بفولفسبرغ أنشأ لمواجهة مصنع تيسلا

يبدو ظاهراً للعيان أن فولكس فاغن تنشأ هذا المصنع الجديد رداً على شركة تيسلا، إذ صرح هيربيرت ديز، المدير التنفيذي لفولكس فاغن، بأن الشركة تستهدف بناء مصنعها الجديد من أجل مواجهة مصنع تيسلا الجديد على وجه التحديد في جرونهايد بالقرب من العاصمة الألمانية، برلين. وتستهدف شركة فولكس فاغن في إنتاجها بالمصنع الجديد نفس المدة التي تنتج فيها الشركة الأمريكية تيسلا الموديل 3 بمصنعها في الأراضي الألمانية. ومن المتوقع أن يفتتح قريباً مصنع تيسلا بجرونهايد خلال الأشهر المقبلة.

تحديث المصنع القديم لفولكس فاغن جنبا إلى جنب مع إنشاء المصنع الجديد

ويزداد حجم الإنتاج بالشركة الألمانية تزامناً مع بناء المصنع الجديد، في الوقت الذي قررت فيه الشركة تحديث المصنع الأساسي في فولفسبرغ. وتعمل فولكس فاغن في الوقت الراهن على تصفية المعدات التي تعمل بالفحم بالمصنع القديم من أجل إدخال توربينات الغاز لتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكريون بنحو 1.65 مليون طن. ويوضح هذا الإعلان الخاص بإنشاء مصنع آخر في فولفسبرغ عن مدى طموحات الشركة في تحديث إنتاجها، إذ قدمت الشركة الألمانية إنتاجها على مدار مدة تقترب من قرنين من الزمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى