عقب ارتفاع البنزين .. شعبة السيارات: 3% زيادة متوقعة في أسعار أوبر وكريم

كما هو الحال عقب كل ارتفاع يصيب أسعار البنزين؛ تقابله زيادة في أسعار العديد من السلع والخدمات التي تعتمد بشكل مباشر أو غير مباشر على النقل واستهلاك الوقود.

وعلى الرغم من التوقعات التي صاحبت الزيادة الأخيرة من أنها زيادة طفيفة غير مؤثرة، إلا أنها قد تؤثر على خدمات النقل.

زيادة الإقبال على التحول الغاز الطبيعي

منتصر زيتون - منتصر الزيتون - أسعار السيارات - الأوفر برايس - رابطة تجار السيارات - موقع أخبار السيارات - موقع سيارات - وكلاء السيارات - موزعين السيارات -
منتصر زيتون – منتصر الزيتون – أسعار السيارات – الأوفر برايس – رابطة تجار السيارات – موقع أخبار السيارات – موقع سيارات – وكلاء السيارات – موزعين السيارات –

فمن جانبه قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار البنزين في مصر بقيمة 25 قرشًا، يعتبر زيادة طفيفة لن تؤثر على حركة بيع وشراء السيارات داخل الأسواق المحلية.

إلا أنه أوضح في تصريحات خاصة لـ« إيجيبت أوتوموتيف » أن ارتفاع أسعار المحروقات سيزيد من التكاليف التشغيلية للمواطنين التي تعتمد سياراتهم على نظام البنزين، سواء كانت سيارات الأجرة أو الملاكي.

وأضاف زيتون  أن ارتفاع أسعار الوقود سيساهم في تشجيع مالكي السيارات على تحويل وجهتهم نحو تحويل المركبات للعمل بنظام الغازالطبيعي، بهدف تقليل الأعباء المالية على عاتقهم.

خدمات النقل الذكي

وتوقع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، زيادة في الرسوم التعريفية لخدمات شركات أوبر وكريم بنسبة تتراوح  بين 2% إلى 3% خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن تلك الشركات تقوم بتعويض ارتفاع أسعار البنزين من عملائهم عن طريق تطبيق زيادة في أسعار خدماتها رحلات الركاب.

أسعار البنزين الجديدة

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قد قررت فى اجتماعها المنعقد نهاية شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع يناير / مارس2022.

وعلى إثر هذه التوصية؛ ارتفعت أسعار البنزين في مصر بقيمة 25 قرشا، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، وبلغ سعر لتربنزين 80 بنحو 7.25 جنيه، ووصل سعر لتر بنزين 92  إلى  8.5 جنيه،  و9.50 جنيه للتر بنزين 95، وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى