أرباح رينو العالمية لعام 2021 تصل لخط المليار

من خلال بيانٍ رسمي عن نتائج أرباحها خلال العام الماضي، أصدرت مجموعة رينو العالمية تقريرًا يوضح تجاوزها لأهدافها المالية إلى حد كبير خلال عام 2021، على الرغم من تأثرها بأزمة نقص أشباه الموصلات العالمية التي أثرت على قطاع صناعة السيارات ككل مع أزمة إرتفاع أسعار المواد الخام.

أرباح رينو مقارنةً بعام 2020

حيث قال كلوتيلد ديلبوس -المدير المالي لمجموعة رينو: وصلت أرباح رينو إلى 46213 مليون يورو خلال عام 2021 ، بزيادة 6.3٪ عن عام 2020، وهو الزمر الذي يعني خطوة جديدة من خطوات نمو رينو العالمي، ويرجع هذا الأداء إلى تحقيقها لنجاحات متتالية، وإلى خططها التي وضعتها مؤخرًا على مستوى أسواق العالم”.

وأكمل: “لقد تم السماح لنا بالعمل على تحقيق الاستدامة من خلال إنتاج سيارات صديقة للبيئة، وتعمل رينو حالياً على تسريع وتيرة تنفيذ باقي خططها الموضوعة للفترة القادمة”.

حيث تمكنت رينو من تحقيق حققت ربح صافي بلغ 967 مليون يورو عن عام 2021، وذلك بعد الأخذ في الاعتبار الإيرادات والنفقات التشغيلية الأخرى، كما بلغ الدخل التشغيلي لمجموعة رينو خلال 2021 مليون يورو مقارنة بخسارة 1999 مليون يورو في عام 2020، وبلغت مساهمة الشركات المرتبطة في الأرباح 515 مليون يورو، بما في ذلك 380 مليون يورو تتعلق بمساهمة شركة نيسان ، بزيادة قدرها 5660 مليون يورو مقارنة بعام 2020.

وهو الأمر الذي عبر عنه لوكا دي ميو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو بقوله: “هذا يعكس الوتيرة السريعة المستمرة للتحول العميق التي تنتهجه المجموعة، و الذي بدأ في إطار استراتيجية رينو التي تتجه إلى تسريع وتيرة نموها، من أجل إثباتها كعلامة رئيسية تنافسية ومستدامة على مستوى قطاع السيارات”.

ترايبر وراء نجاح رينو في الهند

من جهة أخرى أعلنت شركة رينو أن سيارتها المدمجة متعددة الأغراض، رينو ترايبر ، قد تجاوزت مبيعاتها التراكمية لوحداتها في الهند، وأضافت الشركة في بيانها إن Triber كان لها دور فعال في نمو علامة رينو التجارية في جميع أنحاء البلاد.

حيث تم إطلاق الطراز الذي ينتمى الى فئة سيارات الـ SUV في أغسطس 2019؛ نتيجة لمشروع مشترك بين رينو  الهند وفرنسا، وأوضحت الشركة في بيانها أنه تم تصميمها خصيصًا مع مراعاة الفرص المتاحة للمنتجات المبتكرة في السوق الهندي.

وتتمتع السيارة Triber بمحرك بنزين سعة 1.0 لتر مدعوم بنسختين من ناقل الحركة يدوي وأوتوماتيك، وقد حصلت Triber على تصنيف أمان أربع نجوم لحماية الركاب البالغين، و ثلاث نجوم في اختبار حماية الأطفال الذي أجرى في اختبارات التصادم Global NCAP.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى