شركات أمريكية تدشن مشروع تدوير بطاريات السيارات الكهربائية

كشفت شركة ريدوود ماتيريالز لإعادة تدوير البطاريات في كاليفورنيا عن أن كلاً من الشركتين فورد موتور وفولفو كارز التابعة لشركة جيلي للسيارات، سينضمان إليها ضمن مشروعٍ لجمع البطاريات التي انتهى عمرها من السيارات الكهربائية والهجينة، واستعادة المواد الموجودة بها لاستخدامها في البطاريات الجديدة، حسبما أفادت الشركتان في بيانٍ لهما.

حل أزمة سلسلة التوريد

وقالت شركة Redwood Materials في بيانٍ لها أذاعته على قناتها بشبكة اليوتيوب؛ أنها ستعمل مباشرة مع التجار والمفككين في كاليفورنيا لتجديد حزم البطاريات التي انتهى عمرها، وسيتم استرداد المواد الموجودة في هذه العبوات وإعادة تدويرها في مرافق خاصة بـ Redwood Materials بشمال ولاية نيفادا.

كما صرحت كلا من شركة فورد وجنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات بأن جهود إعادة تدوير البطاريات ضرورية في الجهود المبذولة لتطوير سلسلة التوريد المحلية لتلبية الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية، بحسب تقرير نشرته وكالة رويترز الإخبارية.

والهدف من هذا المشروع هو إنشاء نظام يساعد في النهاية على تقليل تكلفة البطاريات وتعويض الحاجة إلى التعدين.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، قد أعلنت شركة باناسونيك أن خلايا البطارية المصنوعة في Gigafactory، التي تديرها مع Tesla، ستستخدم المزيد من المواد المعاد تدويرها بحلول نهاية عام 2022 مع ريدوود ماتيريالز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى