سيارات بي إم دبليو الكهربائية تنقذ المجموعة من أزمات الإنتاج في 2022

رغم انخفاض مبيعاتها مقارنةً بالعام الأسبق

بالنسبة إلى ما شهدته صناعة السيارات العالمية من أزمات في عام 2022 اشتدت مع الصراع الروسي الأوكراني؛ فإن شركة بي إم دبليو العالمية تعتبر أكثر حظاً من غيرها حيث شهدت مبيعاتها انخفاضاً بنسبة 4.8% مقارنةً بعام 2021.

وفي تقرير مبيعاتها؛ أوضحت الشركة أن: “عام 2022 واجهت فيه جميع الصناعات رياحاً معاكسة من اختناقات العرض، وإغلاق الوباء في الصين، والحرب في أوكرانيا، وكان التأثير الرئيسي محسوسا في الأشهر الستة الأولى من العام، مع انخفاض عمليات التسليم مقارنة بالعام السابق، بينما ارتفعت المبيعات بشكل متزايد في النصف الثاني من 2022”، بحسب ما نقله موقع insideevs المتخصص في أخبار السيارات الكهربائية.

مبيعات سيارات بي إم دبليو الكهربائية

وأرجعت الشركة هذ الفضل إلى السيارات الكهربائية حيث ضاعفت مجموعة BMW مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل في الربع الرابع من عام 2022، فمن بين كل أربع سيارات جديدة يباع ما يقرب من واحدة قابلة لإعادة الشحن، كما كانت غالبية المكونات الإضافية كهربائية بالكامل للربع الثاني على التوالي.

ووفقاً لما أورده الموقع؛ فإن مجموعة بي إم دبليو قد تمكنت من بيع إجمالي 433,795 سيارة قابلة للشحن على مدار العام، منها 215,755 سيارة كهربائية بالكامل، تنوعت ما بين 172,011 سيارة كهربائية لعلامة بي إم دبليو، وعدد 43744 سيارة لعلامة MINI.

وتسعى المجموعة إلى زيادة هذا الحجم خلال العام الجديد، حيث تعتمد خطتها على رفع نسبة مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل إلى 15% بنهاية عام 2023 بدلاً من 9% للعام المنصرم.

خطة عام 2023

ميني كوبر SE

وعلق بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات، قائلاً: “تعد مجموعة منتجاتنا القوية أفضل استجابة لبيئة صعبة – ومكنتنا من مضاعفة مبيعاتنا من السيارات الكهربائية بالكامل مرة أخرى في عام 2022، ونحن واثقون من قدرتنا على البناء على هذا النجاح في عام 2023، حيث ما زلنا نرى كمية عالية الطلب بشكل خاص لنماذجنا الكهربائية بالكامل “.

وتشير التوقعات أن يكون هذا العام أكثر إثارة لمجموعة بي إم دبليو حيث تستعد لإطلاق مجموعة من النماذج الجديدة، كما ستكشف ميني النقاب عن طرازين كهربائيين بالكامل من عائلة ميني الجديدة، بما في ذلك ميني كونتري مان الكهربائية بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى