بالفيديو .. فورد الأمريكية تطلق إيفرست 2022 الجديدة كلياً

كشفت شركة فورد جيلاً جديداً من سيارتها إيفرست 2022 ، والتي تنتمي لفئة السيارات رياضية متعددة الاستخدامات SUV، والتي جاءت على هيكل سيارة بيك أب رينجر.

محركات فورد إيفرست 2022

حيث دعمت فورد سيارتها إيفرست بنفس محرك الديزل التوربيني الموجود في رينجر العالمية ، وتوفرت السيارة الجديدة بفئتين من المحركات؛ الأول سعة 2000 سي سي تربو رباعي الأسطوانات، أما المحرك الثاني سعة 3000 سي سي مكون من 6 أسطوانات، كما ستوفر فورد نسخة بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2300 سي سي والذي يعمل بالغاز الطبيعي.

ويتصل بمحركات إيفرست 2022 ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات و 10 سرعات على حسب المحرك، كما سيتم تقديم نظامين للدفع الرباعي ، وستحصل أسواق معينة على محرك إيفرست الذي يعمل بالدفع الخلفي.

تصميم السيارة فورد إيفرست 2022

أما المقصورة الداخلية للسيارة فتم تدعيمها بشاشة لمس عمودية مقاس 10.1 أو 12.0 بوصة في وسط الكونسول، ومجموعة قياس رقمية جديدة خلف عجلة القيادة، مع شاشة لمس مقاس 8.0 أو 12.4 بوصة خلف عجلة القيادة، وكاميرا بزاوية 360 درجة مرتبطة بالشاشة تساعد في ركن السيارة وعبور التضاريس الوعرة.

وعن تصميمها الخارجي؛ فتحظى إيفرست بمصابيح أمامية بتقنية LED على شكل C، مع مصد أمامي ضخم وشبكة أمامية للحصول على مظهر أكثر دقة، بالإضافة إلى أبواب خلفية طويلة للوصول بسهولة إلى المقعد الخلفي، كما أن المصابيح الخلفية الأفقية متصلة بقطعة حلية تحمل علامة Everest التجارية.

وسائل السلامة والأمان في فورد إيفرست 2022

وتم تعزيز السيارة ايفرست بقائمة من وسائل الأمان والسلامة منها مراقبة النقطة العمياء والتنبيه المروري، ونظام الفرامل في حالات الطوارئ والتنبيه عند اكتشاف المشاه، ونظام إنذار الفرامل لمنع الاصطدام بحركة المرور القادمة أثناء الانعطاف، ومثبت سرعة،و نظام المساعدة على الحفاظ على المسار في حالة الانحراف على الطريق وهو مصمم للقيادة على الطرق الريفية بسرعات تتراوح بين 65 كم / ساعة و 110 كم / ساعة، و نظام المساعدة لاكتشاف المركبات الأمامية، وتوفير دعم التوجيه للسائق إذا تم الكشف عن تصادم وشيك.

كما تم تدعيم السيارة بتسعة وسائد هوائية، مع وسادة هوائية مركزية جديدة بين المقاعد الأمامية لحماية الركاب من الاصطدام ببعضهم البعض في حالة الاصطدام الجانبي، ووسائد هوائية ستائرية لتغطية الصفوف الثلاثة، ووسائد هوائية مزدوجة للراكب الأمامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى