بالتعاون مع المغرب.. مصر تسعى لتصدير مكونات السيارات

اجتمع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مع أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة، لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع عددا من فرص التعاون في مكونات السيارات خاصة الكهربائية منها، والصناعات الكيماوية والمعدنية، بالإضافة إلى نشاط شركة جسور “النصر للتصدير والاستيراد سابقا” من خلال نموذج العمل الجديد الذي يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق واللوجستيات.

تم ذلك باستخدام كتالوج الكترونى لعرض المنتجات المصرية للتصدير وأيضا مدخلات الإنتاج المطلوب استيرادها من الخارج، والتواجد في مختلف الأسواق العالمية عبر 14 مركزا تجاريا من بينها فرع في المغرب سيتم افتتاحه في النصف الثاني من العام الجاري.

كما أكد “التازي” على الحرص على تحقيق التكامل الصناعي وتبادل الخبرات بين البلدين، والعمل على تحقيق التوازن في الميزان التجاري البيني.

إنتاج وحدات الطاقة

وفي إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة قطاع الأعمال لتوطين تكنولوجيا تصنيع مستلزمات السيارات الكهربائية، أعلنت الوزراة الشهر المنصرم توقيع عقود ومذكرات تفاهم مع شركة ” برايت سكايز ” المصرية، بهدف التعاون لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة وتشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية.

كما تهدف الاتفاقية إلى إنتاج وحدات طاقة ووحدات وأنظمة تحكم كهربائية، وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل؛ تمهيدًا للحصول على كافة الاعتمادات لإتمام توطين صناعة المركبات الكهربائية، والذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحول إلى استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة، وخاصة الكهرباء وتوطين هذه الصناعة المهمة وكذا الصناعات المغذية لها في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى