وحدات المرور المتنقلة الجديدة من طراز فورد ترانزيت

كشفت شركة إيه إل جيه أوتو جميل، وكلاء سيارات فورد فى مصر، عن تسليمها دفعة أولى من السيارات من طراز فورد ترانزيت المجهزة للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة للوحدات المرورية.

تجهيز فورد ترانزيت بالتعاون مع وزارة التخطيط

ومن جانبه أوضح محمد فريد – مدير عام مبيعات فورد، أن الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع إحدى شركات التجهيزات للسيارات التكنولوجية التابعة لوزارة التخطيط؛ من تجهيز سيارات من طراز فورد ترانزيت للعمل كوحدات مرور نموذجية متنقلة على مستوى الجمهورية.

حيث تم تجهيز السيارات بالمعدات والمتطلبات اللازمة من أجهزة الفحص الفني ومستلزمات أخرى فنية، وذلك بما يطابق كافة المعايير والمواصفات المطلوبة لتحويلها إلى وحدات مرور متنقلة متميزة تقدم مختلف الخدمات المرورية من: استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – إستخراج ملصق إلكتروني – فحص فني آلي – مستلزمات مرورية للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1,5 طن، بالشكل الذي يضمن التشغيل الأمثل للمنظومة، وتقديم كافة الخدمات المرورية لسائقي المركبات بجميع أنواعها.

1646934394 720 62153 6dc0808288ad4d40a7574755c650e450

وقد وقع اختيار المسئولين عن المشروع على سيارات فورد ترانزيت على رأس الموديلات المختارة نظرا لكبر حجم الكابينة الخاصة بها، بما يوفر المساحة المطلوبة للوحدة المتنقلة.

قريبا الخدمة عبر تطبيق إلكتروني

ويأتي مشروع وحدات المرور المتنقلة فى إطار جهود وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير وتنفيذًا لاستراتيجية الدولة في التحول الرقمى بهدف التيسير على المواطنين، والتوسع فى مجال تقديم كافة الخدمات على مستوى الجمهورية، وذلك وفق بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة.

وطبقا للبيان الصادر من وزارة الداخلية فإنه تم البدء الفعلى لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية بمحافظات: القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان – مطروح، على مدار الأسبوع بدءاً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، وذلك كمرحلة أولى تمهيداً لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، لتقديم الخدمة إلكترونياً بشكل كامل.

كما استحدثت الوزارة خط ساخن برقم 15558 لطلب خدمة “المرور المتنقل”، بالإضافة لاتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يمكن من خلاله طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى الأفراد بأماكن إقامتهم.

جدير بالذكر أن شركة فورد العالمية قد وقعت بالتعاون مع وكيلها شركة أوتو جميل فى مصر اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة سويفل للنقل الذكي، ساهمت فى الجمع بين مميزات سيارة فورد ترانزيت ونظام المواصلات العامة، لتصبح فورد ترانزيت لدى كافة خطوط سويڤل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى