مبادرة الإحلال: تخصيص 16500 سيارة جديدة بحافز أخضر 355 مليون جنيه

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات المتقادمة بوزارة المالية، عن إجمالي أعداد الطلبات التي ترتقب موافقة شركات السيارات المبدئية والتي وصلت إلى 10 آلاف طلب، بينما بلغ أعداد الطلبات التي تنتظر موافقة البنوك المبدئية 4 آلاف طلب حتى الآن.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أوتوموتيف»، أنه حتى الآن لا توجد علامات تجارية جديدة تم دخولها فى مبادرة إحلال المركبات التى مضي على تصنيعها 20 عاما فأكثر، منذ  بداية العام الجاري 2022، مشيراً إلى أن المبادرة متاحة لمشاركة أي علامات جديدة في أي وقت، طالما أنها تتمتع بالمواصفات الفنية التى تقرها الجهات المعنية، وأهمها أن تحتوى العلامة الراغبة في المشاركة في المبادرة على مكون محلي لا يقل عن 45 %.

5900 سيارة جديدة من نيسان

وأوضح المتحدث باسم مبادرة الإحلال أنه تم تخصيص 16500 سيارة جديدة للمستفيدين حتى نهاية الأسبوع الثانى من مارس 2022، وتحملت الموازنة العامة للدولة قيمة الحافز الأخضر المادي بنحو 355 مليون جنيه لكل السيارات المحددة.

وأكد عوض، أن توزيع السيارات جاء على حسب الماركات مابين ملاكي وتاكسي وميكروباص ، مشيراً إلى أن المبادرة تمكنت من تسليم 5900 نيسان ، ويليها في المركز الثاني  لادا وبي واي دي بنحو 5250 سيارة ، وفي المركز الثالثة 1500 شيفروليه أوبترا.

وأشار متحدث مبادرة الإحلال، أن  سيارات هيونداي استحوذت على المركز الرابع بعد تسليم 1220 سيارة، وتقتنص شيري تيجو المركز الخامس بنحو 1510 مركبة، وفي المركز السادس شيرى أريزو بنحو 320 سيارة، موضحاً أن أعداد تسليم سيارات الميكروباص من العلامة التجارية كينج لونج بلغ 470 وحدة، وبينما تم تسليم عدد 330 وحدة من علامة زيمكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى