كل ما تريد معرفته عن وحدات المرور المتنقلة.. «هتجيلك لحد البيت»

تصدرت وحدات المرور المتنقلة محرك البحث العالمي “جوجل” وزاد البحث عنها وعن الخدمات التي تقدمها للمواطنين وكيفية الحصول على هذه الخدمات، بعدما أعلنت وزارة الداخلية، إطلاقها خلال الأيام القليلة الماضية بالتعاون مع وزارة التخطيط، في إطار التطور والعمل على تقديم كل الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر، لخدمة المواطن في كل وقت وأي مكان، ومن أجل تعظيم الاستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي.

وتعد وحدات المرور المتنقلة الجديدة مراكز تكنولوجيا متنقلة، تتواجد في المحافظات المصرية المخنلفة وتجوب، لتقديم عدد من الخدمات المرورية منها استخراج وتجديد رخصة السيارة دون الحاجة للذهاب إلى وحدات المرور مقابل رسوم إضافية يتحملها المواطن لتوفير الجهد والوقت.

خدمات وحدات المرور المتنقلة

تتيح المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمات المرور للمواطنين الراغبين في الحصول على رخصة سيارة، إنهاء إجراءات الترخيص والفحص الفني الآلي، استخراج ملصق إلكتروني، فضلا عن تجديد رخصة القيادة، واستخراج بدل تالف أو فاقد.

كما يمكن تقديم خدمات استخراج الرخصة وتجديدها السيارات حتى 2000 سي سي وذلك بالنسبة لرخصة السيارة وتجديد رخصة القيادة، مع العلم أن الأخيرة عند استخراجها للمرة الأولى يجب على المتقدم التوجه لوحدة المرور التابع لها محل السكن.

تكلفة خدمات وحدات المرور المتنقلة

تقدم المراكز التكنولوجية المتنقلة خدماتها للمواطنين بمقابل مادي يقمته 400 جنيه بخلاف رسوم الترخيص.

أماكن ومواعيد تشغيل وحدات المرور المتنقلة

تم تشغيل خدمة وحدات المرور المتنقلة في عدد من المحافظات، وهي: “القاهرة، الجيزة، مطروح، الإسكندرية، أسوان”، لمدة 12 ساعة يوميا، بداية من الساعة 10 صباحًا، حتى الساعة 10 مساءً، كمرحلة أولى؟

ومن المقرر أن يتم تعميم وحدات المرور المتنقلة في باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وتستقر أماكن ارتكاز الوحدات في القاهرة، بالمناطق التالية، ” أرض المعارض بمدينة نصر، ميدان سيمون بوليفار جاردن سيتي، ميدان التحرير بمنطقة وسط البلد”.

طريقة الاستفادة من الخدمة

يمكن طلب وحدات المرور المتنقلة، ووصولها إلى منزلك، عن طريق الاتصال بالخط الساخن، على رقم (15558).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى