الهولندي فيرشتابن يحسم سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1

اختتمت مساء أمس الأحد 27 مارس فاعليات الجولة الثانية من بطولة فورمولا 1 لعام 2022، والتي انعقدت في جدة على مدار ثلاثة أيام، شهدت فيهم حلبة كورنيش جدة منافسة شديدة الإثارة، حيث انتهى جائزة السعودية الكبرى بفوز الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول وبطل العالم السابق، متجاوزاً منافسه شارل لوكلير سائق فريق فيراري الذي فاز بسباق جائزة البحرين الكبرى الأسبوع الماضي.

وبدأت فاعليات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022 يوم الجمعة الماضي الموافق 25 مارس 2022، حيث أقيمت سباقات التدريب الأولى، والثانية يوم السبت، وهي التجارب الحرة التي أتاحت للمتسابقين الفرصة للتكيف مع مسار الحلبة واختبار سيارات فورمولا 1 الجديدة على الأقسام الضيقة عالية السرعة في حلبة كورنيش جدة قبل السباق الرسمي يوم الأحد في حلبة كورنيش جدة وذلك بمشاركة 20 راكباً.

كارلوس ساينز في المركز الثالث من سباق جائزة السعودية

وشهد السباق منافسة شرسة اشتدت حدتها بعد أن فقد سيرجيو بيريز من فريق ريد بول تقدمه في الصدارة، ليتقدم لوكير ويتراجع زميله الأسباني كارلوس ساينز سائق فيراري تاركاً فجوة أمام ماكس فيرشتابن، وهو ما زاد من حدة المنافسة بين فيرشتابن الذي حسم المنافسة بالمركز الأول متغلباً على لوكير الذي حصد المركز الثاني بفارق نصف ثانية.

1648428353 457 147516
ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بول

وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثالث؛ بعد أن تراجع سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، الذي كان متقدماً في بداية السابق ومتحفظاً بصدارة الانطلاق لتنهي به المسار إلى المركز الرابع حيث أوقفه فريقه في منتصف السباق للصيانة، في حين جاء جورج راسل سائق فريق مرسيدس في المركز الخامس.

حادث يفقد ميك شوماخر سيارته

أما إستيبان أوكون فكادت أن تقع حادثة بينه وبين زميله في فريق ألبين فرناندو ألونسو في اللفة الرابعة من السباق، ليستقر أوكون في النهاية في المركز السادس.

وحصد المركز السابع سائق مكلارين لاندو نوريس تلاه بيير غاسلي في المركز الثامن، واستقر كيفن ماغنوسن سائق فريق هاس في المركز التاسع، بينما وصل لويس هاميلتون، سائق مرسيدس إلى المركز العاشر بعدما كان قد انطلق في بداية السباق من المركز 15.

جدير بالذكر أن السباقات التأهيلية لسباق جدة كانت قد شهدت في قسمها الثاني حادث أليم لسائق فريق هاس ميك شوماخر، تم نقله على إثره إلى المستشفى للخضوع لفحوصات وقائية، وعلى الرغم من عدم تعرضه لأي إصابات أو أعراض جانبية، إلا أنه لم يتمكن من إعادة بناء سيارته التي ارتطمت بشدة بالحواجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى