أبو المجد: هناك نحو 15 سيارة تُباع بـ أوفر برايس من بينها كورولا وتوسان وسبورتاج

كشف أسامة أبو المجد ، رئيس رابطة تجار السيارات ، في تصريحات سابقة أن هناك ما يقرب من 15 سيارة بالسوق المحلي أصيبت بظاهرة “الأوفر برايس” وفي مقدمتها هيونداي توسان ، و تويوتا كورولا ، و كيا سبورتاج ، و فيات تيبو، و رينو داستر ، و هيواندي أكسنت وغيرها.

 

وكان المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك” أكد في تصريحات صحفية، أن “الأوفر برايس” من ألعاب الموزعين ومعارض السيارات الصغيرة ولا يد للوكلاء فيها، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر السيارة عن المحدد مسبقًا يضع الوكلاء المحليين في حرج كبير أمام الشركات الأم ، وفقًا لمصراوي.

 

وكانت وكالة “F2M” الأمريكية، المتخصصة فى أبحاث أسواق السيارات العالمية، أكدت أن سوق السيارات المصرى يعد واحداً من أفضل الأسواق مبيعاً حول العالم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020.

 

وأشارت الوكالة الأمريكية فى تقرير، إلى أن قطاع السيارات المصرى سجل انطلاقة قوية فى الربع الأول من العام، قبل أن تتراجع المبيعات؛ بسبب تفشى جائحة كورونا، لكنَّ المبيعات الإجمالية المسجلة حتى سبتمبر انتهت عند 146.950 وحدة بزيادة 29.3% على أساس سنوي.

 

وأوضحت “F2M”، أن مبيعات السيارات فى سبتمبر الماضى بلغت 21.117 وحدة بنسبة نمو 18%، مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من عام 2019، ما ساهم فى استمرار معدل النمو الإجمالي.

 

وأصدرت وكالة بلومبرج الاقتصادية تقريراً لفتت فيه إلى أن تأثر الاقتصاد العالمي بتفشي فيروس كورونا، وتمديد شركات السيارات الكبري إغلاق المصانع نتج عنه نقص بمكونات الإنتاج الخاصة بالقطاع.

 

وتوقعت وكالة التصنيف الائتماني (موديز)، أن تشهد مبيعات السيارات فى أنحاء العالم تراجعاً بنسبة 2.5% خلال العام الحالى؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مازدا 3 الجديدة كليًا تظهر في عدة صور من داخل صالات العرض في مصر

 

أبو المجد عن قرار إغلاق المحلات: المستهلك عندما ينوي الشراء لا يكون أمامه أي موانع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى