بعد ارتفاع أسعار البنزين.. التنمية المحلية تؤكد: تعريفة المواصلات العامة ثابتة

في بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ نشرت وزارة التنمية المحلية تصريحات الوزير اللواء محمود شعراوى التي أكد فيها عدم تعرض تعريفة ركوب المواصلات العامة من سيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات لأي زيادات، وذلك على إثر ارتفاع أسعار البنزين صباح اليوم الجمعة وموضحاً أن الزيادة البالغة 25 قرشاً فقط جاءت دون المساس بأسعار السولار.

حملات مكثفة للتفتيش على المواصلات العامة

ووجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة علي المواقف والساحات، والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً، واتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، مؤكداً أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستستمر بالمتابعة مع غرف العمليات بالمحافظات لضمان ثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين.

وطالب شعراوي المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات المعلنة بالمحافظات ومبادرة “صوتك مسموع” لتقديم أي شكوى في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب وذلك على موقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك “: www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن : “15330” الذي سيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى البريد الإلكترونى للوزارة : “Info@mld.gov.eg “.

ومن جانبه نشرت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية تكذيباً لما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تأثر تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات بزيادة أسعار البنزين، وأوضح المجلس تأكيد وزارة التنمية المحلية على ثبات أسعار تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية كما هي دون أي زيادة.

وناشد المجلس في بيانه وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة والإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة  على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg)).

أسعار البنزين في الربع الثاني من 2022

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوى، قد قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من صباح اليوم الجمعة 15 إبريل، وذلك بقيمة 25 قرشاً، مع ثبات أسعار السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وأعلنت وزارة البترول في بيانٍ لها صباح اليوم قائمة أسعار البنزين الجديدة بعد التعديل؛ ليصل سعر بنزين 80 إلى 7.50 جنيه للتر، وسعر بنزين 92 إلى 8,75 جنيه للتر، وبلغ بنزين 95 سعر 9,75 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى