أوبر تطلق خاصية جديدة للتحقق من ارتداء سائقي السكوتر للخوذ

أعلنت شركة أوبر لخدمات النقل الذكي عن إطلاقها خاصية جديدة للتحقق من ارتداء سائقي السكوتر من مستخدمي التطبيق في مصر للخوذ، حيث سيُطلب من السائق التقاط صورة شخصية من خلال التطبيق.

سلامة سائقي السكوتر

ويتزامن إطلاق الشركة للخاصية الجديدة مع تعاقدها الجديد مع شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر لتنفيذ مبادرة جديدة تشمل توزيع آلاف الخوذ المجانية على سائقي السكوتر النشطين والذين يستوفون الشروط ويرغبون في الحصول عليها، وذلك بهدف المساعدة في الحد من الإصابات المرتبطة بقيادة الدراجات النارية في مصر.

وبمجرد استلام سائقي السكوتر المستوفين للشروط للخوذ، التي ستقدم بتمويل من أكسا مصر، سيتم تفعيل خاصية الصور الشخصية لضمان ارتداء السائق لخوذته، وذلك في إطار التزام شركة أوبر بمعايير السلامة.

من جانبه، أكد عبد اللطيف واكد، المدير العام لشركة أوبر في الشرق الأوسط وأفريقيا: “نضع السلامة في صميم كل ما نقوم به، ولذلك يسعدنا توسيع شراكة أوبر مع أكسا مصر لتوزيع الخوذ المجانية للآلاف من سائقي السكوتر ، بهدف المساعدة في تحقيق تجربة أكثر أماناَ للمستخدمين والحد من الإصابات المرتبطة بـالدراجات النارية في مصر”.

التأمين على السائقين

ومن جانبه قال المهندس السيد متولي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري: “تبذل الحكومة المصرية جهوداً كبيرة لتطوير منظومة النقل في مصر، وصناعة النقل التشاركي هي لاعب رئيسي في هذه المنظومة، واليوم، نحن سعداء بشراكة أوبر مع أكسا مصر التي ستقوم بتوزيع خوذ مجانية لسائقي السكوتر الذين يستخدمون تطبيق أوبر وذلك لتعزيز معايير السلامة، وبدعم من الحكومة، يلعب القطاع الخاص دوراً محوريا في جعل رحلات التنقل أكثر أماناً على الطرق”.

وأوضح عمر شلباية، عضو مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر والقائم بأعمال العضو المنتدب لشركة أكسا للتأمين مصر: “في إطار شراكتنا الطويلة مع أوبر قدمت أكسا مصر تغطيات تأمينية متعددة للركاب والسائقين أثناء قيامهم برحلات من خلال أوبر”.

بدأت شراكة أوبر مع أكسا مصر في عام 2016، وتستمر في تزويد الركاب والسائقين بتغطية تأمينية في حالة الوفاة الناتجة عن الحادث والعجز الكلي أو الجزئي المستديم والنفقات الطبية الناتجة عن الحادث خلال أية رحلة مع أوبر في مصر، بالإضافة إلى تعويض السائقين بفرص الأرباح المفقودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى