لأول مرة.. تراجع إنتاج تسلا بسبب الإغلاق في الصين جراء جائحة كورونا

تراجع إنتاج شركة تسلا للسيارت الكهربائية في الصين، للمرة الأولى على الاطلاق، بعد وقف العمل في مصنع الشركة بمدينة شنغهاي لمدة ثلاثة أسابيع بسبب عملية الإغلاق التي تشهدها المدينة للسيطرة على جائحة كورونا.

خسائر تسلا في الصين

وينتج مصنع تسلا في الصين نحو 2100 سيارة يوميا، وبالتالي فإن حجم الخسارة في الانتاج يصل إلى 39 ألفا و900 سيارة منذ وقف العمل بالمصنع في 28 مارس الماضي، بحسب “د. ب. أ”.

وتشهد المدينة، التي يسكنها قرابة 25 مليون نسمة، تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بشكل يومي، ومازالت السلطات تفرض قيودا على التنقل في مختلف أنحاء شنغهاي، مما يعرقل سلاسل إمداد المواد الغذائية وخامات التصنيع.

استمرار الإغلاق يؤدي إلى وقف تصنيع السيارات

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن هي تشياوبينج، المدير التنفيذي لشركة زيبينج لصناعة السيارات الكهربائية، قوله إن جميع شركات تصنيع السيارات ربما تضطر لوقف الانتاج في مايو المقبل إذا ما استمرت عملية الإغلاق في منطقة شنغهاي.

1650026380 661 49422 143103944teslaproductionsitesmodelcapacity5
مصنع تسلا في الصين

رئيس الوزراء يحذر من المخاطر الاقتصادية

ويدخل الإغلاق في شنغهاي أسبوعه الثالث وكانت له انعكاسات على الاقتصاد والإنتاج الصناعي، مما دفع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج إلى التحذير مرارا من المخاطر التي تتعرض لها عملية النمو الاقتصادي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى