مشروع لإصدار تذكرة موحدة لكافة وسائل المواصلات في مصر

ترأس اليوم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس أي تي)، حيث تابع الموقف التنفيذي لمشروعات ميكنة وسائل المواصلات في مصر؛ ومن أهمها مشروع الميكنة المتكاملة للمحطات الذكية (عدلي منصور ومحطة قطارات صعيد مصر وبدر).

وسائل المواصلات في القاهرة

وفي هذا الإطار أكد الوزير على ضرورة أن يتم عمل تذكرة موحدة لكافة وسائل النقل المتواجدة بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية وهي ( القطار الكهربائي الخفيف LRT – الخط الثالث للمترو – خط سكة حديد القاهرة السويس – أوتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري – أوتوبيسات السوبرجيت )، وذلك تزامنا مع افتتاح القطار الكهربائي الخفيف LRT في موعده المحدد، وكذلك وجود تذكرة موحدة في محطة إمبابة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، ومحطة أوتوبيسات BRT الجاري إنشائها على الطريق الدائري في نفس المنطقة، لتسهيل حركة تنقل المواطنين وذلك ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل بإصدار تذكرة موحدة لكافة وسائل المواصلات في مصر.

مشروعات الميكنة بمكون محلي 95%

وخلال الاجتماع استعرض رئيس الشركة المهندس خالد عطية الموقف التنفيذي لمشروعات ميكنة المزلقانات، ومشروع ربط نظام حجز التذاكر الجديد والقديم بالبوابات الإلكترونية للمحطات الرئيسية بالسكك الحديدية التي تم تركيب البوابات بها كمرحلة أولى وهي محطات رمسيس والجيزة وسيدي جابر ومصر بالاسكندرية ودمنهور، وكذلك ميكنة بوابات الدخول والخروج والموازين بميناء الإسكندرية ضمن تطبيقات الميناء الذكي. وميكنة نظام الإشارات بخط القاهرة السويس، وميكنة 30 محطة سكة حديد ضمن الخطة الشامة لوزارة النقل لتطوير وميكنة كافة محطات السكك الحديدية.

وزير النقل يتابع مشروع ميكنة وسائل المواصلات في مصر

كما اكد رئيس الشركة على تركيب ماكينات TVM لحجز التذاكر بمحطة دمنهور للسكك الحديدية وذلك بمكونات محلية بنسبة 95% وكذلك إتاحة خدمة الواي فاي WI-Fi المجاني بالمحطة، كما استعرض كذلك مشروع ميكنة عدد من محطات التحصيل التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري؛ مثل محطة تحصيل البغدادي.

ومن جانبه وجه الوزير بالتركيز خلال الفترة المقبلة على سرعة إنهاء هذه المشروعات، وزيادة نسبة المكون المحلي بها، مع ضرورة التوسع في نشاط الشركة بأن يمتد إلى كافة هيئات وزارة النقل العشرة وشركاتها التابعة، بالإضافة إلى توسيع دائرة التعاون مع المؤسسات والهيئات الأخرى في الدولة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن شركة ترانس أي تي قد حققت أرباحاً خلال عام 2021 بلغ مقدارها 15 مليون جنيه مقابل 12.6 مليون جنيه خلال عام 2020، وذلك بحسب تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى