السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة تجد طريقها في الصين

في حين أن الصين خرجت من عام 2020 الذي دمره كورونا أقوى من معظمها، كانت إحدى النقاط القليلة التي حدثت فيها نموًا متواضعًا نسبيًا بنسبة 8٪ على أساس سنوي في تسجيلات السيارات الكهربائية. ما مجموعه 1.3 مليون سيارة لم يكن سيئًا بالنظر إلى التحديات – وهو يشكل 41 ٪ من الإجمالي العالمي، وفقًا للمحللين في Canalys – لكنه بائس جدًا مقابل معدل النمو العالمي البالغ 39 ٪.

 

إنه أمر مهم لأن الصين، التي تمتلك 30٪ من إجمالي مبيعات السيارات من أي نوع في عام 2020، لها دور حاسم في زيادة امتصاص السيارات الكهربائية وتزويد صانعي السيارات بعائد على استثماراتهم.

 

الصين تتخلص من الاعتماد على النفط المستورد

 

يعود تفوق الصين إلى أن قادتها خططوا منذ فترة طويلة للانقضاض على الطاقة الكهربائية، مدفوعة إلى حد كبير بفرصة التخلص من الاعتماد على النفط المستورد. ومع ذلك، لم يكن الانزلاق وراء أوروبا (حصة سوقية تبلغ 42٪ من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية) على جدول الأعمال. ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو 50٪ هذا العام، مما يجعل الحصة السوقية لـ السيارات الكهربائية في المنطقة أقرب إلى 10٪. للمقارنة شكلت السيارات الكهربائية 4.2٪ من جميع التسجيلات العالمية لعام 2020.

 

تتضح الدلائل على المكان الذي سيأتي منه المزيد من النمو في الصين في تقارير مبيعات العام الماضي، حيث كان هناك اثنان فقط من أصحاب الأداء المتميز. في وقت مبكر من العام، سيطر طراز تسلا موديل 3 والذي تم بناءه محليًا على المبيعات. هذا العام، من المتوقع أن يأتي المزيد من النمو بعد إطلاق تسلا موديل Y المصنوع محليًا.

 

هونج قوانج كلمة السر في سوق السيارات الصيني

 

لكن النجم الحقيقي كان هونغ قوانغ ميني الكهربائية، الذي تم إطلاقه في منتصف العام وأطلق اتجاهًا لـ السيارات الكهربائية الحضرية الصغيرة ذات الأسعار المعقولة والتي من المقرر أن تغير السوق، وتضخيم المبيعات أولاً في المدن العملاقة في شنغهاي وبكين. ثم المدن الـ 685 الأخرى التي يدور حولها الكثير من الحياة الصينية الآن.

 

الميزة البارزة لـ هونغقوانغ ذات الإنتاج المشترك من قبل سايك و Wuling و جنرال موتورز،  هي سعرها البالغ 3200 جنيه إسترليني “سعر الجنيه الإسترليني = 21.83 جنيه مصري”، على الرغم من امتلاكها للبطارية بمدى يزيد عن 100 ميل أي حوالي 160 كيلو متر، وسرعة قصوى تبلغ 62 ميلاً حوالي 100 كيلو متر في الساعة وغرفة – فقط – لأربعة أشخاص.

 

الفرامل المانعة للانغلاق وأجهزة مراقبة ضغط الإطارات القياسية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وخاصية تكييف الهواء، ترفع من سعر هونجقوانج إلى 4 آلاف إسترليني، لقد اعتنقها السكان المحليون باعتبارها تجربة رائعة للسيارات الحديثة وازدهرت المبيعات حتى عام 2021.

 

الدلالة ذات شقين. أولاً، الاتجاه نحو السيارات الكهربائية المدمجة ولكن القادرة على تغيير مناظر المدينة بسرعة.. توقع أن تسمع المزيد عن Baojun E-Series و Ora R1، أرخص سيارة كهربائية في العالم، في الأشهر المقبلة.

 

ثانيًا، ستبدأ الصادرات إلى البلدان الأخرى قريبًا، مع وجود أوروبا والولايات المتحدة على جدول الأعمال. قد تنظر إليها وتضحك، لكنك تتوقع أن يزداد الضغط لفرض الاستيعاب في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم مع استمرار تزايد المخاوف بشأن الازدحام والتلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى