«لاند روفر» تبدأ تجارب وقود الهيدروجين في نموذج ديفندر

ستبدأ جاكوار لاند روفر اختبار تقنية توليد الطاقة الجديدة لخلية الوقود مع نموذج ديفيندر الذي يعمل بالهيدروجين في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لمجلة أخبار السيارات البريطانية العالمية أوتو كار.

 

جاكوار لاند روفر صفر انبعاثات بحلول 2036

 

يشكل برنامج زيوس التابع للشركة جزءًا من خطة جاكوار لاند روفر لتحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2036 وهو جزء أساسي من إستراتيجية كشف عنها الرئيس التنفيذي تييري بولوريه في وقت سابق من هذا العام.

 

ستكون السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) “مكملة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات” في مجموعة منتجات الشركة في العصر الجديد.

 

تشمل المزايا الرئيسية التي تتفوق عليها السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، كما حددتها جاكوار لاندروفر، التزود بالوقود السريع والمدى الأمثل في درجات الحرارة المنخفضة.

 

سيستخدم زيوس خلايا FCEV المعدلة لاختبار هذه السمات في بيئة حقيقية، بالإضافة إلى خصائص أخرى، مثل القدرة على الطرق الوعرة.

 

10 آلاف محطة هيدروجين خلال 9 أعوام لتغذية السيارات الكهربائية بالوقود

 

بتمويل جزئي من مركز الدفع المتقدم المدعوم من الحكومة، يتم تشغيل زيوس بالشراكة مع شركات هندسية مثل ديلتا موتور سبورت و AVL و مارلي أتوموتيف سيستم.

 

تقول جاكوار لاندروفر إن التوقعات تتوقع تشغيل 10 آلاف محطة للتزود بوقود الهيدروجين بحلول عام 2030 لخدمة أسطول من 10 ملايين سيارة تعمل بخلايا FCEV.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى