بي إم دبليو تحتفل بمرور 20 عام على ميني

تعود جذور مشروع ميني الجديد إلى حد ما. منذ سبعة وعشرين عامًا، في الواقع، عندما اشترى صانع سيارات صغير محافظ من ألمانيا مجموعة روفر من شركة British Aerospace (BAe). كان عالم السيارات مذعورًا.

 

كانت الشائعات أن BMW أرادت حقًا شراء لاند روفر (كانت تزود محرك ديزل لسيارة رينج روفر 2 القادمة ). كانت BMW عازمة على التوسع في أسواق جديدة، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي التي توشك على الازدهار وسيارات المدينة، لكن لم يكن متأكدًا من أن شارة BMW هي الطريقة التي يمكنها القيام بذلك. لا بد أن شراء روفر وعلاماتها التجارية التاريخية بدا وكأنه فرصة رائعة.

 

بشكل غريب، اتضح أن بيرند بيشتسريدر، رئيس BMW في ذلك الوقت، كان ابن شقيق السير أليك إيسيجونيس. العقل المدبر للسيارة الصغيرة الأصلية، الذي توفي في عام 1988. ويقال إن بيسشيتسريدر قد زار إيسيجونيس في برمنغهام عندما كان طفلاً.

 

7 سنوات حتى يتم طرح سيارة ميني الجديدة

 

ربما كان إعادة اختراع ميني هو أهم موضوع نتج عن عملية الاستحواذ. في الواقع، سيستغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن سبع سنوات حتى يتم طرح أول سيارة ميني جديدة من المصنع، لكن مصممي روفر و BMW خرجوا مباشرة من التكتل في عام 1994 للعمل على رؤى منافسة لجيل جديد من ميني.

 

بشكل تقريبي، أراد مفكرو روفر الحفاظ على التعليق المتطور للنسخة الأصلية، بالإضافة إلى عبوتها الداخلية الاستثنائية. كان لدى BMW أفكار أخرى، تبلورت في نوع من إعادة ابتكار سيارات ميني كوبر إس : سيارة ميني كانت تدور حول ديناميكيات القيادة.

 

تم كشف النقاب عن اثنين من المفاهيم النهائية للميني في عام 1997: روفر متطورة ذات المحرك المتوسط ​​أحادي الصندوق، و ACV30 كوبيه ذات البابين من BMW، والتي من الواضح أنها كانت تكريما لمونتي كارلو رالي مينيس.

 

ظهر الشكل النهائي للميني الجديد لفترة وجيزة على خشبة المسرح في مستودع في الليلة التي سبقت معرض فرانكفورت للسيارات عام 1997.

 

كان الكشف الموجز هو الرائد في البرامج الإخبارية التلفزيونية (صفقة كبيرة قبل عقد من اختراع تويتر)، وكل ذلك غذى تمامًا روح “بريتانيا الرائعة” في ذلك الوقت.

 

تقديرات مبيعات ميني ارتفعت إلى 90 ألف وحدة في العام

 

بحلول الوقت الذي كانت فيه Mini تتجه إلى Cowley (التي أعيدت تسميتها الآن باسم BMW أكسفورد)، ارتفعت تقديرات المبيعات إلى 90.000 سنويًا.

 

ثم أصبح من الواضح أنن الهدف 100,000 إلى 110,000 سيارة في عام كامل. وكان من الواضح أن BMW ستحتاج إلى كل السعة في مصنع Swindon [لضغط الجسم].

 

لم تكن مهمة تبديل خطوط الإنتاج فقط هي التي كانت تمثل مشكلة كبيرة يجب حلها. بل كان لابد من تثبيت نظام جديد تمامًا لتكنولوجيا المعلومات وشبكات وهواتف: “لقد كان مجرد طعام وعمل ونوم لأشهر.”

 

يشير Kimberley Ragousis، مدير الاتصالات في BMW UK Manufacturing، أن مصنع BMW الجديد هذا يحتاج أيضًا إلى إعادة تشغيل علاقاته الصناعية تمامًا. كان هناك “الكثير من إدارة التغيير وأنماط التحول الجديدة” كجزء من تكامل Mini.

 

الطريقة التي تمكن بها فريق المصنع من إخراج ميني إلى حيز الوجود في وقت قياسي وفي مساحة ضيقة (التي كانت تعتبر في الأصل مناسبة لـ 125,000 وحدة سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى