المنصور للسيارات تكشف عن خطة التصنيع المحلي لـ3 طرازات بحلول 2024

وشيفت إي في تطلق مشروع لتحويل المركبات التقليدية إلى الكهرباء

كشفت شركة ” المنصور للسيارات “، عن خطة الشركة لتصنيع 3 طرازات من السيارات محليًا بحلول عام 2024، وذلك بالتعاون مع شركائها من الشركة الأم والماركات العالمية، معتمدةً في ذلك على دورها في دعم الصناعة المحلية بقطاع السيارات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول من اللجنة العليا لصناعة السيارات الذي عقد اليوم تحت رئاسة مجلس الوزراء، حيث ضم الاجتماع مجموعة من الشركات العاملة في قطاع السيارات، واستعرضت الشركات خططها المستقبلية في توطين الصناعة محلياً بمختلف جوانبها من سيارات وصناعات مغذية.

التصنيع المحلي في مجال التحول إلى الكهرباء

حيث استعرض ممثل شركة “شيفت إي في Shift EV” خبرات الشركة في تكنولوجيا التحويل الصناعي للمركبات للطاقة الكهربائية، حيث تستهدف الشركة تسريع الانتقال إلى المركبات الكهربائية، موضحاً أن الشركة طورت تكنولوجيا صناعية لتحويل المركبات التقليدية إلى العمل بالكهرباء باستخدام بطاريات “الليثيوم أيون” التي تصممها وتصنعها الشركة، مُعرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، عرض ممثل شركة “شرق بورسعيد للتنمية ” خريطة المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، لافتا إلى أن موقع المنطقة الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يوفر العديد من الحوافز الاستثمارية للشركات المحلية والدولية على حد سواء، واستعرض أسماء الشركات التي لها دور في التصنيع المحلي من خلال القيام بعملية تجميع السيارات في مصر والتي تضم عددا من كبريات الشركات العالمية.

برنامج نيسان لزيادة الصادرات من السيارات

فيما عرض ممثل شركة “نيسان” ملامح برنامج الشركة لتعزيز صادراتها إلى السوق الأفريقية، لافتا إلى أنه بعد إطلاق هذا البرنامج، فإن الشركة نجحت في زيادة صادراتها من عدد من الطرازات التي تنتجها محليا في مصر إلى عدد من أسواق القارة السمراء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس مساء اليوم، الاجتماع الأول لـ “اللجنة العليا لصناعة السيارات”، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد/محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد/وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وحضر الاجتماع أيضا المهندس إيهاب عوض، رئيس شركة “بويزن” الألمانية لتصنيع الشكمانات، والدكتور خالد شديد، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة النصر للسيارات، والمهندس حسام عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، نائب رئيس الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى