خطة «بايدن» لـ السيارات الكهربائية بـ 174 مليار دولار

سيطرح الرئيس الأمريكي جو بايدن خطته لـ السيارات الكهربائية البالغة 174 مليار دولار اليوم الثلاثاء خلال زيارته لمصنع فورد للسيارات في ميشيجان. داعياً إلى منح حكومية لمنشآت إنتاج البطاريات الجديدة لحث الأمريكيين على شراء سيارات كهربائية، وفقًا لرويترز

 

كما أنه سيستبعد حوافز المستهلكين لـ السيارات الكهربائية الفاخرة باهظة الثمن، توفيرًا للنفقات الحكومية.

 

تقترح خطة بايدن “منح لدعم منشآت -البطاريات عالية السعة- الجديدة في الولايات المتحدة، مع الاعتراف بأن الشركات الجديدة قد لا تكون قادرة على الوصول إلى الإعفاءات الضريبية ولكن يمكنها المشاركة في حصتها العادلة أثناء توسيع نطاق عملياتها”. وفقًا لصحيفة وقائع البيت الأبيض.

 

كما تدعم المنح تمويل إعادة تجهيز المصانع المغلقة “لبناء مركبات وقطع غيار متطورة”.

 

محور خطة بايدن لـ السيارات الكهربائية هو 100 مليار دولار من الخصومات التي تمنح للمستهلك، وفقًا لما ورد في رسالة البريد إلكتروني من وزارة النقل الأمريكية في أبريل إلى المشرعين.

 

حد الإعفاء بقيمة 7.5 ألف دولار وبحد أقصى 200 ألف سيارة لـ السيارات الكهربائية

 

الائتمان الضريبي الحالي على السيارات الكهربائية التي توفره الحكومة للشركات بقيمة 7,500 دولار ،بغض النظر عن سعرها، ويتم التخلص التدريجي من هذه القيمة الممنوحة بعد أن تبيع الشركة المصنعة 200 ألف سيارة كهربائية.

 

يشار إلى أن رصيد كل من جنرال موتورز وتسلا قد انتهى بعد أن وصلوا إلى الحد الأقصى.

 

وفقًا لرويترز سيدخل بايدن في مجادلات كثيرة مع النواب بسبب تخلف الولايات المتحدة عن الصين في قطاع السيارات الكهربائية. يقول البيت الأبيض: “على الرغم من ريادتها للتكنولوجيا، فإن الولايات المتحدة متأخرة في السباق لتصنيع هذه المركبات والبطاريات التي تدخل فيها”.

 

بايدن يطمح ببناء 500 ألف محطة شحن بقيمة 15 مليار دولار خلال 9 سنوات

 

يدعم بايدن الإعفاءات الضريبية الجديدة للمركبات الثقيلة والمتوسطة التي لا تصدر أي انبعاثات، وتقدر إدارة البيت الأبيض أن تكلفتها تصل إلى 10 مليارات دولار.

 

يريد بايدن وفقًا لرويترز، 15 مليار دولار لبناء 500 ألف محطة شحن كهربائية بحلول عام 2030 – بما في ذلك داخل المباني السكنية والمواقف العامة – و 45 مليار دولار لتزويد عدد كبير من الحافلات المدرسية وحافلات النقل بالكهرباء. يريد أيضًا تمويل تحويل الأسطول الفيدرالي إلى المزيد من السيارات الكهربائية، بما في ذلك خدمة البريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى