رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي : 8 مليارات دولار سنويا خسائر الزحام المروري

"القاهرة كانت ستتحول إلى جراج كبير"

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الاقتصادي ، على أن اهتمام الدولة البالغ بمنظومة النقل جاء استجابة لحجم الخسائر التي يسببها الزحام المروري كل عام.

منظومة النقل على طاولة المؤتمر الاقتصادي

وأضاف رئيس مجلس الوزراء:” بنتابع كل حاجة بتتكتب.. وموضوع النقل والكبارى والطرق”، مشددا على أن الدولة المصرية تدخلت في منظومة النقل، مستشهدا بتقرير للبنك الدولى عن مصر في 2014 .

وأشار إلى أن خسائر مصر في القاهرة الكبرى نتيجة الازدحام المروري بلغت 8 مليارات دولار سنويا، وهو ما يعني أن تصل فى 2030 إلى 18 مليار دولار.

وتابع:” كان هناك ضرورة للتدخل، ولما كل سنة أفقد 8 مليار يبقا بتكلم من هنا حتى نهاية 2030 عن 80 مليار دولار خسائر مصر بسبب الازدحام المروري.. القاهرة كانت ستتحول إلى جراج كبير في حال عدم وجود منظومة تخدم القاهرة الكبرى”.

جدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي .. مصر 2022؛ تنعقد جلساته من اليوم الأحد 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري، بعنوان «خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية»، والذي يناقش الوضع الاقتصادي في مصر والعالم، بالإضافة إلى فرص دعم الاستثمار، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى