باستخدام مواد مُستدامة.. جوديير تختبر إطار Eagle GO على سيارة ستروين

مصنع من مطاط طبيعي وزيوت نباتية بدلاً من المواد البترولية

كشفت شركة جوديير للإطارات والمطاط عن تطوير مفهوم إطار Eagle GO، باستخدام مجموعة من المواد المُستدامة في تصنيع مداس الإطارات.

وأوضحت الشركة أن إطار إيجل جو Eagle GO والذي سيتم تركيبه في سيارة شركة سيتروين الجديدة، هو نموذج أولي، حيث تواصل جوديير العمل على الخروج بابتكاراتٍ واختراعاتٍ مستدامة ومنخفضة الصيانة، لأكثر من 120 سنة، كما تحرص على تعزيز شراكتها مع ستروين.

ويعتبر إطار Eagle GO ثالث مفهوم للإطارات من جوديير تم تطويره بالتعاون مع شركة ستروين، لتحسين الكفاءة والمتانة والراحة.

مداس إطار متجدد

إطارات جوديير
إطارات جوديير

يستخدم مفهوم الإطار الجديد مركباً فريداً في المداس، وهو الجزء الذي يغلف الإطار، كما أن جميع المواد المُستخدمة لصنعه مُعاد تدويرها، وتشمل زيوت عباد الشمس، وراتنجات شجر الصنوبر، والمطاط الطبيعي، ورماد قشر الأرز (السيليكا)، حيث تُعتبر زيوت عباد الشمس وراتنجات شجر الصنوبر من الحلول المُتجددة التي تحل محل الزيوت المُشتقة من البترول.

وتهدف شركة جوديير من هذه الخطوة إلى استبدال الزيوت المُشتقة من البترول بالكامل في منتجاتها بحلول عام 2040.

بينما يتم استخدام المطاط الطبيعي لاستبدال المطاط الصناعي القائم في صناعته على البترول، ويتم اللجوء إلى طرق الزراعة والزراعة المسؤولة.

كما يمكن أن يُقلل رماد قشر الأرز (السيليكا) الناتج عن معالجة الأرز من النفايات التي تذهب إلى مدافن النفايات، وقد سبق استخدامه في الخرسانة المُسلحة.

يتمتع مفهوم إطار Eagle GO بإمكانية التجدد مرتين خلال عمره الافتراضي، مما يزيد من العمر الافتراضي له، ليصل إلى 500 ألف كيلومتر من خلال إعادة استخدام الهيكل المُستدام والمداس المُتجدد.

إطار يستخدم تقنية ذكية

يستخدم مفهوم إطار Eagle GO تقنية SightLine والتي تتضمن مستشعراً يُراقب مجموعة متنوعة من معايير صحة الإطارات، ويتم تطبيق هذه التقنية لمساعدة قاعدة عملاء الشركة في التقليل بشكلٍ كبير من النفايات، وتزيد الكفاءة من خلال الحفاظ على الضغط المثالي وعلى حالة الإطارات، وتُعتبر مراقبة حالة الإطار عاملاً مهماً في تحديد ما إذا كان يمكن تجديد الإطار أو متى يجب تجديده، وبالتالي زيادة الدوران والكفاءة.

وفي سياق متصل أوضح لوران كولانتونيو – مدير التكنولوجيا الإقليمي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: “لقد قطعنا شوطًا طويلاً في دمج المواد المُستدامة والتكنولوجيا الذكية، ومن خلال التعاون مع شركة ستروين يمكننا اختبار الإطارات لتطوير التقنيات الحالية والتقنيات الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى