الأوتوبيسات صديقة البيئة تبدأ العمل في نقل السياح بشرم الشيخ

بإجمالي 210 أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأوتوبيسات صديقة البيئة المصرية الصنع قد بدأت بالفعل في مباشرة مهمتها في نقل السياح في مدينة شرم الشيخ استعداداً لنقل الوفود المشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “COP 27“.

حيث تم اليوم تحريك الدفعة الأخيرة من إجمالي عدد 210 أوتوبيس صديق البيئة يعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، والبالغ عددها 40 أوتوبيس يعمل بالكهرباء.

بروتوكول تصنيع الأوتوبيسات صديقة البيئة محلياً

وأوضح الوزير أن الأوتوبيسات صديقة البيئة تم تصنيعها طبقا لبروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارة ووزارة الإنتاج الحربي ومحافظتي القاهرة والإسكندرية، وتتضمن 100 أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي، وعدد 70 أوتوبيس يعمل بالكهرباء تتبع هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى ال 40 أوتوبيس كهربائي والتي تتبع هيئة النقل العام بالاسكندرية.

وأشار آمنة إلي أن الأوتوبيسات التى انتهت الوزارة من تحريكها اليوم الأربعاء، تم تركيب الهويات البصرية لها بعد استلامها ، وكذا استصدار التراخيص اللازمة، و أيضا توفير الأطقم الفنية، والزي اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة، بما يتناسب مع قمة المناخ الذي توليه أجهزة الدولة أهمية كبيرة للخروج بهذا الحدث بالصورة التي تليق باسم مصر دولياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى