متحدث مبادرة الإحلال : تسليم السيارات الجديدة للمواطنين بالأقصر نوفمبر القادم

وتخريد 20 سيارة جديدة

صرح الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن مواطني محافظة الأقصر سوف يتسلمون باكورة السيارات الجديدة التي قاموا بإنهاء إجراءات حجزها علي الموقع الإلكتروني للمبادرة مع مطلع شهر نوفمبر القادم.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة ل « إيجيبت أوتوموتيف »، أن محافظتي الأقصر وأسوان وأيضا مدينة شرم الشيخ قد أتموا التجهيزات اللازمة للمشاركة في المبادرة خاصة فيما يتعلق بساحات تجميع السيارات القديمة.

الدفعة الأولى من سيارات مبادرة الإحلال في الأقصر

وكانت المبادرة قد أعلنت في شهر مايو الماضي، عن مشاركة كل من محافظتي الأقصر وأسوان، ثم تلتهم مدينة شرم الشيخ مواكبة للاستعدادات القائمة لعقد مؤتمر المناخ Cop 27 في شهر نوفمبر القادم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال أن ساحة الأقصر استقبلت اليوم أكثر من 20 سيارة قديمة تم تسليمها داخل الساحة لعمل إجراءات التخريد تمهيداً لاستلام المواطنين سياراتهم الجديدة خلال أيام.

وأكد عوض، أن أعداد الطلبات الحالية علي الموقع الإلكتروني بلغت حوالي 42 ألف طلب وتم تخصيص وتسليم حوالي 24 ألف سيارة جديدة، كما قامت وزارة المالية بسداد حوالي 580 مليون جنيه حافزا أخضر كمقدم للسيارات الجديدة يسدد لشركات السيارات مباشرة نيابة عن المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى