إم جى تتصدر مبيعات السيارات المستوردة خلال النصف الأول من 2021

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» عن قائمة السيارات المستوردة الأكثر مبيعًا في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي 2021 .

وحصلت العلامة الصينية إم جي على المركز الأول على مبيعات السيارات المستوردة بمبيعات 12.5 ألف مركبة، كما جاء في المركز الثاني هيونداي حيث تم بيع 9.3 ألف سيارة .

وصعدت تويوتا إلى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 12.3% بنحو 9 آلاف و67 سيارة، أعقبتها كيا فى المركز الرابع بحصة بلغت 10.3% بإجمالي 7.5 ألف وحدة.

وفي سياق متصل قال رأفت مسروجة، خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك” سابقاً، إن الفترة الأخيرة منذ عام 2018 شهدت إقبالاً كبيراً من المستهلكين نحو السيارات الصينية وذلك لتفوق تلك السيارات في تقديم منتج بأفضل الإمكانيات بسعر تنافسي بالإضافة إلى تحسن خدمات ما بعد البيع.

أضاف أن العديد من السيارات الصينية حالياً تتميز في الخيارات العالية التقنية، وأصبحت تتميز أيضا بالجودة والاعتمادية والعمر الطويل أكثر من السابقة حيث أصبحت منافسا قويا للسيارات اليابانية والكورية بشكل واضح في السوق المصرية.

وأكد أن التوكيلات الكبيرة دخلت لتوفير سيارات صينية مميزة في مصر، وأشار إلى تجارب ناجحة لتوكيلات صينية في مصر مثل MG وبريليانس ودخول شانجان وهافال في الصورة مؤكدا على أن للوكيل دورا كبيرا في نجاح السيارات داخل السوق المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى