خدمات مرورية.. غلق جزئي لشارع الهرم بسبب مترو الأنفاق غدا

لتنفيذ محطة مترو المطبعة

في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام، أعلنت محافظة الجيزة غلق جزئي لشارع الهرم بمسافة مايقرب من 30 متر.

وأوضح بيان المحافظة أن غلق شارع الهرم جزئيا من يأتي عند تقاطعه مع شارع حسن محمد وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني “المطبعة سابقا”.

يتضمن مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام محطات “الأهرامات، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة” .

ستقوم الشركة المنفذة باستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق المطبعة (المرحلة الثانية) تحديدا بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربيني (المطبعة سابقا) بمسافة مايقرب من (30 متر) ويبلغ طول موقع المحطه مايقرب من (400م) في الإتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

موعد الغلق الجزئي لشارع الهرم 

وأشارت المحافظة بأن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الأهرام في المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق المطبعة بالكامل، ابتداء من الساعة الثانية عشر صباح يوم السبت الموافق 29 أكتوبر وحتى إنتهاء فترة الأعمال.

وذكر “الجيزة” إنه تم رفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع اعمال المحطة من حيث (الطبقة الاسفلتية – ازالة ارصفة وتوسعة الطريق – أعمدة انارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الاهرام بمحيط موقع الأعمال يتراوح من “7 متر إلى 10 أمتار” وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

ونوهت محافظة الجيزة بان الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى