“العربية للتصنيع” تكشف عن أول أوتوبيس كهربائي محلي الصنع

بنسبة مكون محلي تتجاوز 60%

كشفت الهيئة العربية للتصنيع عن أول أوتوبيس كهربائي محلي الصنع، والذي يأتي إنتاجه بالتعاون مع مصنع جيوشي لصناعة وسائل النقل، وذلك في إطار سعي الهيئة للعمل على خطة الدولة في تعميق التصنيع المحلي.

وفي هذا الإطار أكد اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة، أن مشروع إنتاج الأوتوبيس الكهربائي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على توطين التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات الكهربائية بكافة أنواعها، وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة، لافتاً إلى أن إطلاقه يتزامن مع قرب موعد مؤتمر قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

مشروع إنتاج أول أوتوبيس كهربائي

أول أوتوبيس كهربائي من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع مصنع جيوشي

كما أشار إلى أن اتفاقية التعاون بين الهيئة وشركة جيوشي تدعم تعزيز التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتوطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر، بداية بمراحل التجميع وصولاً إلى التصنيع المتكامل، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الأخضر.

وأوضح “ عبد اللطيف “، في البيان الصادر عن الهيئة، أن الاتفاقية تشمل التصنيع المشترك للأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة, لافتا أن الأوتوبيس الكهربائي الذي تم إنتاجه يتوافر فيه كافة اشتراطات حماية البيئة فيما يتعلق بالانبعاثات الكربونية.

كذلك فإن أوتوبيس الهيئة الكهربائي يأتي بنسبة مكون محلي تتجاوز 60%، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات في مصر بمختلف أنواعها، وبما يضمن تعميق التصنيع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى