خدمات مرورية.. غلق جزئي في شارع الهرم لاستكمال محطات المترو

لتسليم مواقع مدكور والطالبية

أعلنت محافظة الجيزة غلق شارع الهرم بشكل جزئي لتسليم النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور والطالبية, وأوضح بيان المحافظة أن الغلق يبدأ من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطعه مع شارع ابن بطوطة بطول (500 متر) في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة، وبداية من بعد تقاطع شارع الهرم مع شارع مصطفي كامل بمسافة (60 متر) وحتي ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من (40 متر) بشارع الهرم، ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من ( 500 متر ) في الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.

مواقع غلق شارع الهرم

يأتي تنفيذ الغلق في ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثاني من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع المار بشارع الهرم؛ والذي يتضمن محطات (الأهرامات – المريوطية – العريش – المطبعة – الطالبية – مدكور – المساحة) .

وستقوم الشركة المنفذة باستلام النصف الثاني لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية (المرحلة الثانية )، تحديداً بداية من ما بعد تقاطع شارع الهرم مع شارع مصطفي كامل بمسافة (٦٠ متر )، وحتي ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( ٤٠ متر ).

محطة الطالبية

وتشير محافظة الجيزة بأن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الهرم في المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.

وأشارت “الجيزة” بأن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لشارع الهرم في المنطقة والاتجاه المشار إليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال .

توسعة شارع الهرم

وتقوم محافظة الجيزة برفع كفاءة شارع الهرم بمحيط موقع أعمال المحطات المشار إليهما من حيث (الطبقة الأسفلتية – إزالة أرصفة وتوسعة الطريق – أعمدة إنارة)، وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض الشارع بمحيط مواقع الأعمال يتراوح من (7 متر إلى 10 متر)، وذلك للحد من التأثير السلبي على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.

ونوهت المحافظة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى