كاديلاك ليريك الكهربائية .. تعرف على المواصفات التفصيلية

المنصور للسيارات ترفض الكشف عن الأسعار والطرح نهاية 2023

خلال مؤتمرٍ عقدته كلاً من جنرال موتورز والمنصور للسيارات للإعلان عن عودة علامة السيارات الفاخرة كاديلاك؛ أزاحت الشركتين الستار عن السيارة كاديلاك ليريك الكهربائية بالكامل الأولى من العلامة الأمريكية لأول مرة في مصر، وذلك بعد إطلاقها في الولايات المتحدة مارس 2022.

موعد طرح ليريك الكهربائية

وتعد كاديلاك ليريك الكهربائية هي أول سيارة يتم إطلاقها من العلامة في السوق المحلية من خلال شركة المنصور كوكيل رسمي لها، بعد غيابها عن مصر لسنواتٍ طويلة، وهو الحدث الذي يأتي متزامناً مع دور المنصور وجنرال موتورز كشريك حصري للتنقل في قمة المناخ، حيث شاركت ليريك كجزء من أسطول التنقل داخل المدينة.

وقال محمد منصور، رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات: “كان إطلاق كاديلاك ليريك لمحة مثيرة عن مستقبل أنظف وأكثر اخضرارًا لمصر، وذلك خلال مشاركة شركة المنصور للسيارات وجنرال موتورز كشريكين رئيسيين في مؤتمر المناخ COP27، وقد دخلت الشركتان العظيمتان في شراكة لأكثر من 40 عامًا”.

وعلى الرغم من كشفها عن السيارة خلال مؤتمرٍ صحفي أمس؛ إلا أن المنصور للسيارات أوضحت أن كاديلاك ليريك سيتم طرحها للجمهور في السوق المحلية أواخر عام 2023، وهو ما أجاب عنه  أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، موضحاً: “قررنا الكشف عن السيارة بعد ما شهدناه من رد فعل إيجابي كبير استقبلت به السيارة في مدينة شرم الشيخ”.

 مواصفات كاديلاك ليريك الكهربائية

وتنتمي كاديلاك ليريك إلى فئة السيارات الكروس أوفر، وتعتمد على منصة بطاريات Ultium المتطورة والمرنة بالكامل التي تقدمها جنرال موتورز، والتي تقدم أداء ونطاق قيادة يتجاوز العديد من السيارات التي تعمل بالبنزين، وستتوفر كاديلاك ليريك بتقنيات رائدة وقدرات أداء عالية بفضل التصميم الكهربائي المخصص للسيارة، حيث توفر حزمة البطارية المكونة من 12 وحدة و 102 كيلوواط / ساعة، ويدعم البطارية نظام الدفع الرباعي بالكامل للسيارة، وينتج قوة 500 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 610 نيوتن/متر.

وتستطيع بطارية السيارة توفير مدى سير يصل إلى 500 كيلومتر تقريبًا خلال الشحنة الواحدة، بينما يمكن من خلال الشحن السريع الذي يعتمد على التيار المستمر لمدة 10 دقائق أن تتمكن السيارة من سير مسافة حوالي 125 كيلومترًا، و265 كيلومترًا من خلال الشحن الكهربائي لمدة 30 دقيقة.

تصميم كاديلاك ليريك

IMG 1186
كاديلاك ليريك الكهربائية

أما عن تصميم السيارة الخارجي فتبدو في الواجهة شبكة كاديلاك العريضة والمستوحاة من تصميم العلامة التجارية، يحدها مصباحين من الليد تضيء أنوارها بشكل طولي يعطي مظهر أكثر حدة للسيارة، بينما يكشف غطاء المحرك المنخفض عن الزجاج الأمامي المائل بانسيابية تتماشى مع خطوط الجوانب، بينما يحد الزجاج الخلفي من الجانبين إضاءة الليد على شكل زاوية تعلو غطاء صندوق الأمتعة.

ومن الداخل يجمع التصميم بين الأناقة والبساطة، مع التركيز على عناصر التصميم الثانوية، فتظهر الأنماط المعقدة المحفورة بالليزر في الخشب، بينما تحدد اللمسات المعدنية حواف السيارة لتعكس الإضاءة القادمة من السقف البانوراما، ويكسو المقاعد الجلد الأبيض الذي يضفي إحساس بالاتساع يكتمل مع صندوق الأمتعة الواسع بسعة 793 لتر، الذي يحتفظ بمساحة إضافية مخفية، كما يمكن طي المقعدين الخلفيين لمزيد من المساحة.

التجهيزات والأسعار في مصر

أما عن تجهيزات الرفاهية في كاديلاك ليريك فتبدأ من شاشة LED كبيرة بقياس يبلغ 33 بوصة، تعمل باللمس وتجتمع عليها بيانات السيارة وأنظمة الترفيه ليساعد تصميمها المنحني على سهولة تحكم قائد السيارة، كذلك زودت ليريك بعدد 2 كاميرا خلفية.

ولم تفصح الشركة عن السعر الذي تنوي عرض السيارة به في السوق المحلية، إلا أن المدير التنفيذي لشركة المنصور للسيارات أكد أن كون السيارة كهربائية بالكامل سيجعلها تتمتع بالإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية، وهو ما يعني إمكانية طرحها بسعر تنافسي، بحسب تصريحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى