كاديلاك تحتفل بعامها الـ120 بعودتها إلى السوق المصرية

وتعتزم إطلاق خمس طرازات كهربائية بحلول 2025

بعد غياب طويل عن سوق السيارات المصرية؛ أعادت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لمنتجات جنرال الموتور الأمريكية في مصر، علامة السيارات الفاخرة كاديلاك من جديد إلى السوق المحلية، وتأتي العودة هذه المرة في ثوب مناسب لمستقبل تكنولوجيا السيارات، حيث كشفت اليوم عن السيارة كاديلاك ليريك الكهربائية بالكامل والأولى من علامتها التجارية.

كاديلاك ليريك ضمن أسطول جنرال موتورز للتنقل في فاعليات قمة المناخ
كاديلاك ليريك ضمن أسطول جنرال موتورز للتنقل في فاعليات قمة المناخ

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركتين جنرال موتورز مصر والمنصور للسيارات، في القاهرة اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر، أعلنت الأخيرة من خلاله عن ضمها للعلامة الفاخرة إلى باقة علامات GM التي تحوذ حق توزيعها.

ويأتي المؤتمر إثر مشاركة الشركتين في قمة المناخ المنعقدة حالياً في شرم الشيخ كشريك حصري للتنقل، حيث كانت ليريك جزء من أسطول جنرال موتورز التجريبي الذي يستخدمه الحاضرون والضيوف أثناء فعاليات القمة حيث تم الإعلان عن المستقبل الكهربائي لكاديلاك في مصر.

خمس طرازات كهربائية من كاديلاك

ومن جانب آخر يأتي إطلاق كاديلاك ليريك الكهربائية في مصر متزامناً مع احتفال العلامة الفاخرة بمرور 120 عاماً على أول انطلاقة لها منذ عام 1902؛ وقال شيلبان أمين، رئيس جنرال موتورز للعمليات الدولية: “ليس هناك شك في أن مستقبل السيارات في العالم كهربائي، والابتكار هو جوهر علامة كاديلاك”.

وأضاف: “بفضل شراكتنا مع المنصور للسيارات، فإنه ليس لدينا أدنى شك بأن كاديلاك لديها الإرث والخبرة لجعل ذلك المستقبل حقيقة في مصر في أقرب وقت، وذلك لتحقيق الوعد الذي قطعناه على أنفسنا بتقديم تجربة قيادة استثنائية ستعيد تعريف ما نريده من سياراتنا الفاخرة”.

مؤتمر إطلاق العلامة التجارية كاديلاك في مصر
جانب من مؤتمر إطلاق العلامة التجارية كاديلاك في مصر

وخلال المؤتمر كشفت جنرال موتورز عن خطتها الكهربائية المستقبلية؛ حيث تعتزم كاديلاك طرح خمسة طرازات فاخرة من السيارات الكهربائية في مصر بحلول عام 2025، وهو ما يتواكب مع رؤية الشركة العالمية في التحول بجميع سياراتها إلى كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 على مستوى العالم.

وصرحت شارون نيشي، المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز في مصر وشمال أفريقيا قائلة: “كاديلاك لها تاريخ لامع في مصر، وخاصة منذ العصر الذهبي للسينما المصرية، عندما كانت كاديلاك هي التعريف الأمثل للفخامة، ويسعدنا أن نعلن عن عودة كاديلاك إلى مصر بتشكيلة من سياراتها الجديدة كليًا التي تعمل بالكهرباء بالكامل اعتبارًا من عام 2023، وتعد مصر من أهم أسواق جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط لتقديم علامتنا الفاخرة كعلامة تجارية تعمل بالكهرباء بالكامل في عامها الـ120”.

مراكز خدمة كاديلاك في مصر

وأضاف السيد أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات: “كاديلاك ملتزمة بتقديم تجربة عملاء متطورة من الدرجة الأولى إلى السوق المصرية، وهو ما حرصت عليه شركة المنصور للسيارات منذ إنشائها، حيث تواصل الشركة الرائدة في السوق تقديم منتجات وخدمات وتقنيات مبتكرة للمستهلكين المصريين المميزين”.

أما عن حجم تواجد كاديلاك في السوق المصرية؛ أكد أرورا أن الشركة تعتزم افتتاح أول مركز خدمة لسيارات كاديلاك في مصر في القريب العاجل، على أن تتوالى في افتتاح عدة مراكز أخرى خلال 2023، بالإضافة إلى ما تقدمه المنصور كوكيل قوي لعلامات جنرال موتورز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى