غداً.. المنصور للسيارات تطرح كاديلاك ليريك الكهربائية لأول مرة

بمدى سير يصل إلى 483 كم خلال الشحنة الواحدة

تعتزم شركة المنصور للسيارات، طرح سيارات كاديلاك ليريك الكهربائية لأول مرة في مصر، غداً الخميس الموافق 10/11/2022، بحضور مجموعة من قيادات الشركة، خلال حفل إطلاق بفندق النايل ريتز بالقاهرة.

مواصفات كاديلاك ليريك الكهربائية

وكاديلاك ليريك هي أول سيارة كهربائية من العلامة الأمريكية، وتنتمي لفئة السيارات المتعددة الاستخدامات، حيث تتوفر بنوعين من المحركات الكهربائية؛ الأول بقوة 340 حصان، وعزم أقصى للدوران 440 نيوتن/متر، وتعتمد على منظومة الدفع الخلفي للعجلات، بما يمكنها من التسارع من الصفر حتى 100كم/الساعة خلال 5.7 ثانية.

أما المحرك الثاني من فيستطيع إنتاج قوة 500 حصان، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 610 نيوتن/متر، وينقل الحركة للعجلات من خلال نظام الدفع الكلي لتتمكن السيارة من التسارع من نقطة الثبات حتى 100كم/الساعة في مدة أقصاها 5.1 ثانية، بينما تعتمد السيارة على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلو/وات في الساعة، توفر مدى سير يصل إلى 483 كم خلال الشحنة الواحدة، ويمكن إعادة شحنها خلال 10 دقائق للسير بنحو 122 كيلو متر.

وتعتمد كاديلاك ليريك الكهربائية على مجموعة متنوعة من التجهيزات؛ من مصابيح أمامية وخلفية ليد، وإضاءة نهارية انسيابية، ونظام تعليق امامي وخلفي متعدد الوظائف، وسائد هوائية، نظام الثبات الإلكتروني للفرامل، وشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 33 بوصة، وجنوط رياضية بمقاسات تصل إلى 22 بوصة، وسعة تخزين خلفية 793 لتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى