فولفو ترفع قدرة بناء المركبات الكهربائية في أوروبا ثلاثة أضعاف

الطلب على إعادة شحن XC40 يدفع فولفو إلى مضاعفة قدرة البناء ثلاث مرات في بلجيكا.

تدعم منصة كما الخاصة بصانع السيارات شركة فولفو ، سيارات بولستار وجيلي.

تخطط فولفو لعرض السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

تريد فولفو زيادة حصتها في السيارات الكهربائية من خلال زيادة قدرتها على بناء المركبات الكهربائية بشكل كبير عبر المحيط الأطلسي. حيث ضاعفت شركة صناعة السيارات قدرتها على تصنيع المركبات الكهربائية ثلاث مرات في مصنعها في مدينة جنت ببلجيكا ، والذي ينتج سيارات الدفع الرباعي الكهربائية XC40 Recharge ، بسبب الحصة السوقية المتزايدة بشكل مطرد للسيارات الكهربائية في أوروبا. وأشارت الشركة إلى أن حصة طرازات إعادة الشحن كنسبة مئوية من إجمالي مبيعات الشركة المصنعة للسيارات تضاعفت في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

 

شحن طراز ال XC40 ، الذي تم إطلاقه العام الماضي ، ونسخة هجينة من XC40 ، مع توقع فولفو أن تزيد سعة المصنع عن ثلاثة أضعاف بحلول عام 2022. ولكن سينضم إليهم قريبًا آخرون ، حيث تخطط فولفو لبدء التشغيل إصدار نموذج كهربائي جديد واحد سنويًا حتى عام 2025.

 

سيظهر طراز فولفو الكهربائي بالكامل هذا العام ولن يتم تقديمه في شكل بنزين على الإطلاق ، على عكس XC40. بينما لم تكشف فولفو عن أي منها سيكون الطراز الكهربائي الجديد لهذا العام ، فقد أشارت شركة صناعة السيارات بالفعل إلى وجود نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها XC90 SUV. هذا بالإضافة إلى طرازات بولستار التي طرحتها شركة صناعة السيارات حتى الآن ، حيث أصبح موالف فولفو منذ فترة طويلة علامة تجارية منفصلة لسياراتها الكهربائية بعد أن تمتصها فولفو.

 

قال خافيير فاريلا رئيس العمليات الصناعية العالمية والجودة في فولفـو: “مستقبلنا كهربائي ومن الواضح أن العملاء يحبون ما يرونه من سيارات إعادة الشحن”. “بينما نستمر في تزويد مجموعتنا بالكهرباء وتعزيز قدرتنا على إنتاج الكهرباء ، فإن جينت هو رائد حقيقي لشبكة التصنيع العالمية الخاصة بنا.”

 

وسيكون مصنع جينت سيكون قادرًا على الإنتاج لأوروبا وأمريكا الشمالية على منصة كما ، المخصصة للمركبات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، تنتج جيلي و لاينك & كو. مجموعة أكبر من المركبات على تلك المنصة للسوق المحلي الصيني ، بما في ذلك سبعة نماذج أخرى تحت العلامات التجارية الخاصة بهم.

 

لذلك ، نظرًا لأن زيادة سعة المركبات الكهربائية بمقدار ثلاثة أضعاف ستكون في جينت ، فإن الحجم الحقيقي لسيارات منصة كما يكمن في مكان آخر ، حتى لو لم تكن جميع الطرازات كهربائية في الوقت الحالي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الولايات الأمريكية تُسرّع من وتيرة حظر سيارات البنزين الجديدة والانتقال للكهربائية خلال أعوام

 

النرويج أول دولة تتفوق مبيعات السيارات الكهربائية فيها على سيارات الاحتراق

 

صناع السيارات البريطانيون: لابد من الاستثمار الضخم بمحطات الشحن في غضون 9 سنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى