عطل فني بمحطة السادات يتسبب في تأخير حركة قطارات مترو المرج – حلوان

بالتزامن مع موعد خروج الموظفين؛ شهدت محطة أنور السادات في مترو الأنفاق عصر اليوم، الاثنين 12 ديسمبر، تكدس شديد بعد توقف حركة القطارات في خط مترو المرج – حلوان؛ وتحديداً بين محطتي أنور السادات وجمال عبد الناصر.

تأخر القطارات في خط مترو حلوان

ومن جانبها أصدرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك بياناً على لسان أحمد عبد الهادى بكير – المتحدث الرسمى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الذي كشف سبب توقف القطارات؛ حيث أوضح حدوث عطل مفاجئ تسبب في قطع بالشبكة الكهربائية بين محطتي أنور السادات وسعد زغلول في اتجاه المرج نتيجة ماس كهربائي أعلى النفق، الأمر الذى أدى إلى حدوث ماس كهربائي، وقطع بالشبكة الكهربائية، وبالتالي توقف حركة القطارات في المحطات المشار إليها.

وأكد البيان أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ من أجل العمل على إصلاح العطل؛ ومن جانبها قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بتشغيل حركة القطارات بالخط الأول من محطة السيدة زينب حتى محطة حلوان فى الاتجاهين كالمعتاد، مع تشغيل القطارات من محطة الدمرداش حتى محطة المرج الجديدة فى الاتجاهين، وتشغيل الحركة فى منطقة العطل سكة واحدة ( مفرد ) فى الاتجاهين، كما تم الدفع بعدد من القطارات الفارغة من الركاب بالمحطات المزدحمة لامتصاص الزحام الناتج عن توقف القطارات.

ومن جانبهم أكد ركاب المترو في عدة محطات بخط المرج حلوان على تأثر محطات الخط بالعطل الحادث في محطة أنور السادات؛ حيث أدى العطل إلى تأخر القطارات داخل كل محطة لأكثر من 15 دقيقة، وهو ما نتج عنه انتقال التكدس إلى باقي محطات الخط.

الأمر الذي دفع الركاب إلى اللجوء للمواصلات العامة، وبالتالي انتقال الزحام إلى المناطق والطرق الواصلة بين محطات المترو؛ حيث شهد ميدان عبد المنعم رياض المجاور لمحطة السادات توقف تام لحركة المواصلات، وزحام شديد في الشوارع المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى