أستون مارتن تحيي ذكرى 110 عاماً على تأسيسها بإطلاق سيارة خاصة

وتدشن حملة تسويقية تشمل عدة فاعليات

تحتفل العلامة الإنجليزية للسيارات الفارهة أستون مارتن بمرور 110 أعواماً على تأسيسها، وهي ذكرى تعاون مؤسسي العلامة ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لتصنيع أول سيارة، وتحيي العلامة هذه المناسبة من خلال إطلاقها لعدة فاعليات أبرزها طرح سيارة خاصة محدودة الإصدار احتفالاً بالذكرى السنوية، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري.

كما تعتزم أستون مارتن إطلاق حملة تسويقية عالمية بعنوان “110 سنوات من القوة” في المناطق التي تنشط فيها، بما يشمل سباق الجائزة الكبرى البريطاني في سيلفرستون خلال مهرجان جودوود للسرعة، ومعرض كونكورس دي إليجانس الذي يُقام على شاطئ بيبل بيتش وغيرها من الفعاليات الرئيسية.

سيارات أستون مارتن الأشهر في تاريخ العلامة

ويعتبر عام 2023 هو عاماً مميزاً للعلامة حيث تحتفل أيضاً بمرور 75 عاماً على إطلاق طراز ديفيد براون، و60 عاماً على إصدار طراز دي بي 5، بالإضافة إلى مرور 20 عاماً على افتتاح مقرها الرئيسي في جايدون، وهي المنشأة التي صُممت خصيصاً لتطوير السيارات الرياضية المتفوقة من ناحية الهندسة والتصميم.

كذلك أطلقت الشركة الإنجليزية حملة لإحياء أشهر سياراتها؛ عبر نشر صور لطرازي ريزر بليد وفالكيري، الأولى هي واحدة من أقدم سيارات السباق التي أطلقتها العلامة، وهي من أوائل السيارات التي روعي في تصميمها أنظمة الديناميكا الهوائية، وتم تزويدها بمحرك أستون مارتن المخصص لسباق الجائزة الكبرى، وحققت السيارة أرقاماً قياسية في العديد من السباقات في بروكلاندس عام 1923، وذلك بعد عام من مشاركة أستون مارتن للمرة الأولى في سباق الجائزة الكبرى من خلال سيارة تي تي 1 المعروفة باسم جرين بي، أما أستون مارتن فالكيري فهي أول طراز هجين للعلامة والذي تواصل أستون مارتن من خلاله حتى الآن في تقديم نسخاً من سيارة المتميزة بخواص هندسية مستوحاة من عالم سباقات الفورمولا 1.

وتعليقاً على الاحتفالية؛ قال أميديو فيليسا، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا: “بدأت أستون مارتن رحلتها عام 1913 بهدف مشترك وضعه ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لابتكار سيارات سباق فائقة القوة والأداء، ونواصل اليوم العمل على تحقيق هذه الرؤية بعد مرور 110 عاماً وتصنيع ما يزيد عن 110 ألف سيارة. وتشكل هذه المناسبة بداية فصل جديد نستهله بإطلاق جيل جديد من السيارات الرياضية الرائدة، إلى جانب طراز حصري خاص احتفاءً بمرور 110 عاماً على تأسيس العلامة”.

تأسيس العلامة الإنجليزية

ويرجع تاريخ العلامة الفارهة إلى 15 يناير عام 1913؛ لتنطلق من داخل ورشة صغيرة في منطقة هينيكر ميوز في لندن بإلهام من شغف المؤسسين لها بعالم السباقات، وفي عام 1947 تم دمج علامة لاجوندا التي تأسست في عام 1899، بعد شرائِهما من قِبل الراحل السير ديفيد براون؛ وتم إدراج الشركة الجديدة في سوق لندن للأوراق المالية تحت اسم مجموعة أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة محدودة المسؤولية.

وفي عام عام 2020 قامت الشركة بتعيين لورانس سترول في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بالإضافة إلى إطلاق فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، ومن أشهر الطرازات الأخرى المميزة طراز فانتاج، ودي بي 11، ودي بي إس ودي بي إكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى