499 نسخة فقط.. أستون مارتن تودع أيقونتها DBS بموديل خاص

يبدأ تسليمها في الربع الثالث من العام الجاري

أعلنت شركة أستون مارتن عن توديع أيقونتها DBS بالموديل الخاص DBS 770 Ultimate، والذي يقتصر إنتاجه على 499 نسخة فقط، منها 300 نسخة من الشكل كوبيه و 199 نسخة بتصميم كابريو، وأوضحت الشركة البريطانية، في بيانٍ لها، أن الموديل الخاص DBS 770 Ultimate الجديد يعد أقوى موديل قياسي والأكثر سرعة للشركة.

مواصفات الموديل الخاص من أستون مارتن DBS

وتعتمد السيارة على سواعد محرك تربو مزدوج سعة 5.2 لتر، مكون من 12 أسطوانة، ليولد قوة 770 حصان، ويعطي 900 نيوتن/متر لعزم الدوران الأقصى، وهو ما يصل بالسيارة إلى السرعة القصوى 340 كم/س من خلال علبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات، كما يسهم الضبط المحسّن لناقل الحركة في تعزيز سرعة نقل الحركة والتفاعل بشكل أكبر مع أسلوب السائق في القيادة.

وتتميز السيارة من خلال أُطر النوافذ المصنوعة من ألياف الكربون، وفتحات التهوية الكبيرة على المقدمة، مع التصميم الجديد للعتبات الجانبية، وسروج المكابح المطلية باللون الأسود، والمصابيح الخلفية الخاصة، واللون الداكن لمخارج مجموعة العادم، وتتوج هذه الملامح من خلال العجلات المسبوكة قياس 21 بوصة، مع مواد عالية الفخامة في المقصورة الداخلية مثل المقاعد الرياضية المكسوة بجلد الأنيلين والألكانتارا.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات دي بي إس 770 ألتيمت خلال الربع الأول من العام الجاري، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الثالث من العام نفسه.

أجيال دي بي إس في أفلام جيمس بوند

وجدير بالذكر أن الطراز الحالي من السيارة يمثل الإصدار الثاني من عائلة سيارات دي بي إس المزودة بمحرك من 12 أسطوانة والتي تم طرحها عام 2018، لتصبح الطراز الأكثر تميزاً من السيارات السياحية الرياضية للعلامة الفاخرة، وظهر هذا الطراز وسابقه (الذي تم إطلاقه في عام 2007 واستمر إنتاجه حتى عام 2018) في ثلاثة أجزاء من سلسلة جيمس بوند الشهيرة، حيث برز أحد طرازات الجيل الأول من عائلة دي بي إس في فيلم كازينو رويال عام 2006، ولاحقاً ظهر طراز آخر في فيلم كوانتوم أوف سوليس عام 2008، كما تم استخدام إحدى سيارات دي بي إس من الجيل الثاني في فيلم نو تايم تو داي عام 2021، التي قادها النجم دانييل كريج.

وتحتفي العلامة البريطانية بنهاية فصل استثنائي مع انتهاء عمليات إنتاج الطراز الحالي، حيث قال روبيرتو فيديلي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة أستون مارتن: “تشكّل سيارة دي بي إس 770 ألتيمت المبتكرة الختام المثالي لسلسلة دي بي إس، ووظفنا إمكاناتنا القصوى في هذا الطراز الجديد لضمان تحقيق أعلى درجات والجودة التميز في جميع الجوانب، وتُعد هذه السيارة الخيار الأفضل للقيادة، إلى جانب كونها الأسرع والأقوى من طراز دي بي إس في تاريخ العلامة، وذلك بفضل المجموعة الشاملة من التحسينات التي أجريناها على تفاصيل النقل والتوجيه والتعليق والهيكل السفلي”.

بدوره، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: “لطالما مثّلت سلسلة دي بي إس العنصر الأبرز ضمن مجموعة سيارات أستون مارتن. وتتفرد سيارة دي بي إس 770 ألتيمت بمظهر جريء ولمسات استثنائية بدءاً من الواجهة الأمامية المميزة وجميع التفاصيل الأخرى التي تتكامل مع تحسينات الأداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى