الجيل الخامس من رانج روفر ينطلق بمحرك هجين لأول مرة في مصر

أطلقت شركة إم تي أي أوتوموتيف، الوكيل المعتمد لعلامتي جاكوار ولاند روفر في مصر، الجيل الخامس من رانج روفر لموديل 2022 ، وذلك من خلال حفل نظمته اليوم الثلاثاء 8 فبراير بصالة عرض جاكوار لاند روفر بالقاهرة.

وتعد النسخة الجديدة كلياً من سيارة الدفع الرباعي الأنيقة تعريفاً للفخامة العصرية، وتأتي مع عدد من التحسينات وأكبر مجموعة من الخيارات للعملاء الراغبين بتخصيص سياراتهم شخصياً.

تصميم الجيل الخامس من رانج روفر

وتظهر النسخة الجديدة من رانج روڤر محتفظة بمظهر السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة الأصلية الذي امتازت به لخمسين عاماً، حيث تجمع بين الراحة والتوازن المطلقين، والقدرات الفائقة، وجمعت مع هذه الخصائص في نسختها الجديدة الطابع العصري واللمسات الجمالية، مع التطور التكنولوجي والاتصالات السلسة.

ويتميز تصميم سيارة رينج روڤر بالخطوط الثلاث الرئيسية والمستمرة منذ الأجيال السابقة للسيارة، وهي خط السقف المائل وخط الوسط الأمامي البارز وخط العتبات الصاعد.

وتظهر عناية لاند روڤر بالتفاصيل في خط الوسط المتصل، حيث تلتقي الحواف الدائرية للباب مع الزجاج عبر تحسين بسيط مع إخفاء خط الوسط، وتجتمع التكنولوجيا الداعمة للتصميم مع الزجاج البراق، والإضاءة المخفية عند إطفائها، والتفاصيل المشغولة ببراعة لتحقيق الإحساس بصلابة هذه السيارة، وتوفر الأسطح الجميلة مظهراً بسيطاً وعصرياً، وتساهم في قوة جر تساوي 0.30، وهو ما يجعلها تعتبر السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة ذات الديناميكيات الهوائية الأفضل.

محركات الجيل الخامس من السيارة رانج روفر

وتتوفر رانج روفر موديل 2022 مع باقة من مجموعات نقل الحركة شديدة الكفاءة الهجينة الخفيفة والقابلة للشحن، ويأتي الجيل الخامس من السيارة بثلاث اختيارات من المحركات متنوعة القوة؛ حيث يأتي المحرك الأول للفئة الأولى first edition بسعة 4400 سي سي، ويعطي قوة 530 حصان، ويولد عزم أقصى للدورات يبلغ 750 نيوتن / متر، ويمكن للسيارة التسارع من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية.

بينما تبلغ سعة المحرك الثاني للفئة أوتو بيوغرافي 3000 سي سي، ويعطي قوة 400 حصان، ويولد عزم أقصى للدوران يبلغ 550 نيوتن / متر، ويمكن للسيارة التسارع من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5 ثواني.

أما الاختيار الثالث من المحركات فيأتي بنسخة هجين بدأت تسعى العلامة التجارية الفاخرة لتوفيرها في كل سياراتها الجديدة، ويأتي بزوج من مجموعات نقل الحركة الهجينة القابلة للشحن، والتي تخفض فيه انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لأقل من من 30 غ/كم، مع مدى قيادة كهربائية تصل حتى 100 كم، ويتوقع أن يبلغ مدى القيادة في الحياة الواقعية 80 كم، أي ما يكفي لإتمام 75 بالمئة من رحلات عملاء رانج روڤر الاعتيادية باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

أسعار الجيل الخامس من السيارة رانج روفر

وتبدأ أسعار الجيل الخامس من رانج روفر الجديدة كلياً في نسخة المحرك الأول first edition من 5 مليون جنيه, حيث يتفاوت السعر حسب اختيارات العميل الشخصية.

أما الاختيار الثاني من المحركات في فئة أوتوبيوغرافي فيبدأ سعره من 4 مليون جنيه، أما اختيار المحرك الهجين فيبدأ سعره من 4 مليون و200 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن شركة إم تي أي تخطط لإطلاق السيارة رانج روفر بنسخة كهربائية بالكامل في مطلع عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى