تحويلات مرورية.. غلق منزل كوبري التسعين 20 يوماً

لاستكمال أعمال الأوتوبيس الترددي

أعلنت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن غلق منزل كوبري التسعين في الاتجاهين الأكاديمية والمعادي، وذلك للتنفيذ أعمال مسار الأوتوبيس الترددي من الطريق الدائري الرئيسي.

وأوضح البيان أن تنفيذ الأعمال بمنطقة نفق التسعين بالاتجاهين، في إطار استكمال أعمال مسار الأوتوبيس الترددي بالحارة اليسرى من الطريق الدائري الرئيسي، يستلزم غلق منزل كوبري التسعين للقادم من شارع التسعين الجنوبى فى اتجاه المعادى، وغلق المنزل للقادم من محور المشير فى اتجاه الأكاديمية.

الطرق البديلة لغلق منزل كوبري التسعين

ويستلزم تنفيذ الأعمال إجراء التحويلات المرورية على النحو التالي:

  • الاتجاه القادم من المعادى اتجاه طريق السويس: يتم تحويل الطريق الدائري الرئيسى إلى الطريق الدائري الداعم من رابط التجمع الخامس ما قبل كوبري عمر سليمان، ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسي عقب تجاوز منطقة الأعمال ما بعد منطقة مول كايرو فيستفال.
  • الاتجاه القادم من أعلى طريق السويس تجاه المعادى: يتم تحويل الطريق الدائري الرئيسى إلى الطريق الدائري الداعم “ما بعد كوبري الفطيم فى اتجاه المعادى”، ثم العودة مرة أخرى إلى الطريق الرئيسي عقب تجاوز منطقة الأعمال ما بعد أعلى نفق الجولف.

موعد الغلق

وأوضح البيان أن تنفيذ الغلق سيتم على مرحلتين؛ تبدأ الأولى بصفة تجريبية  اعتباراً من الساعة 12,5 صباح يوم الجمعة الموافق 10/2/2023 حتى الساعة 6 من صباح يوم الأحد الموافق 12/2/2023، وبمجرد التأكد من استيعاب التحويلات لأحجام الحركة المرورية يتم البدء في المرحلة الثانية لمدة 17 يوم فترة تنفيذ الأعمال.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى