بأسلوب المفتاح المصطنع .. ضبط عصابة لسرقة السيارات للمرة الثانية خلال شهر

بغرض المساومة

فى إطار جهود أجهزتها لملاحقة مرتكبي جرائم سرقة السيارات؛ أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط تشكيل عصابي تخصص مكون من 4 أفراد تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ومساومة مالكيها بمحافظة القاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة قيام 4 أشخاص «لثلاثة منهم معلومات جنائية» بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”، وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين يتخذون من شقة مستأجرة بدائرة القسم مكاناً للإقامة والاختباء به، وأنهم وراء ارتكاب العديد من الوقائع.

عدد السرقات بطريقة المفتاح المصطنع

ومن جانبهم؛ قام رجال المباحث باستهداف أفراد العصابة حيث تمكنوا من ضبطهم حال تواجدهم بالشقة سالفة الذكر، وعُثر بحوزتهم على سيارة ميكروباص “ملك أحدهم” ، 2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار ، 2 سلاح أبيض “مطواه”، مبلغ مالي ، 4 هواتف محمولة “تستخدم في مساومة مالكي السيارات المستولى عليها” وعدد 21 مفتاح مصطنع مستخدم فى ارتكاب حوادث السرقة – لوحة معدنية.

وبمواجهة المتهمين بالتحريات أيدوها، وأقروا بحيازتهم للسيارة والمفاتيح المصطنعة والأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة بقصد استخدامها فى وقائع السرقة، والهواتف المحمولة بغرض المساومة، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

كما اعترفوا بارتكابهم 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم، بإرشادهم، ضبط 6 سيارات من المستولى عليهم لدى إثنين من عملائهم سيئ النية، تم ضبطهما، كما أضافوا بأن اللوحة المعدنية خاصة بواقعة سرقة سيارة سبق أن تم الإبلاغ عن سرقتها بمحافظة السويس وقيامهم بتقطيعها وبيعها، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة.

ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات

يذكر أن الأجهزة الأمنية سبق أن تمكنت من ضبط تشكيلا عصابيا مكون من فردين تخصصا في سرقة السيارات النقل، بقصد مساومة مالكيها على إعادتها لهم مقابل دفع مبالغ مالية، في منتصف الشهر المنصرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى