خبير ألماني ينتقد استراتيجية شركة مرسيدس بنز: تعرضها لمخاطرة

بسبب السيارات الكهربائية

 

وجه خبير السيارات الألماني « فيلي ديتس» انتقادا لاستراتيجية عملاق صناعة السيارات الألمانية شركة مرسيدس بنز، بسبب التركيز على إنتاج السيارات ذات المحركات الكهربائية.

وصرح الخبير الألماني التابع لمعهد اقتصاد السيارات في مدينة جايسلينجن جنوبي ألمانيا في تصريحات صحفية لجريدتي «شتوتجارتر تسايتونج» و«شتوتجارتر ناخريشتن» الألمانيتين أن مرسيدس ركزت استراتيجيتها بشكل قوي للغاية على السيارات ذات المحرك الكهربائي، والتي تستهدف فئة صغيرة من العملاء، بالإضافة إلى سوق المبيعات في الصين بحسب «د ب أ».

استراتيجة مرسيدس تعرضها لمخاطرة كبيرة

وأوضح «ديتس» في تصريحاته الصحفية أن شركة السيارات الألمانية تعرض نفسها لمخاطرة كبيرة، إذا ثبت أن الافتراضات المدرجة وراء هذا التوجه غير صحيحة فإن الشركة ستعاني نقصا في خيارات العمل عندئذ.

وقال خبير السيارات أن رئيس مرسيدس يتبع بذلك على نحو واضح تماما استراتيجية عالية المخاطر، حيث يركز توجهه بقوة على الأسواق المالية، ويسعى إلى استخدام الموارد المتاحة بشكل مركز للغاية، ويعد هذا نقيض ما كان متبعاً في أوقات سابقة.

وأوضح «فيلي ديتس» اعتقاده بأنه من أجل لعب دور بارز في مجال وسوق إنتاج السيارات الفارهة يجب استثمار الكثير جدا من الأموال في البحث والتطوير، وفي حالة عدم النجاح على الأقل في تعويض الخسائر في مبيعات الفئة الأدنى من خلال زيادة المبيعات في الفئات الأعلى.

جدير بالذكر أن شركة مرسيدس كانت قد أعلنت في الربع الأخير من العام الماضي عن خفض أسعار بعض طرازاتها الكهربائية داخل الصين، وذلك على إثر تراجع مبيعاتها المحلية هناك إلى 100 سيارة في الشهر، الأمر الذي دفع بعض التجار إلى تقديم عروض ترويجية لسيارات العلامة الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى