لأصحاب سيارات الغاز الطبيعي.. احذر الكوبونات مسبقة الدفع

تشكيل عصابي يتمكن من تزوير قرابة 30 ألف كوبون لثلاث شركات

تمكنت الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي من أربعة أفراد قاموا بتزوير كوبونات صرف الغاز الطبيعي للسيارات المدفوعة مقدماً.

وكشفت وزارة الداخلية في بيانٍ عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي عن تفاصيل الجريمة؛ حيث قام أحد المحامين التابعين لإحدى شركات الغاز الطبيعي المتضررة من الواقعة بالإبلاغ عن قيام بعض السائقين بتقديم كوبونات غاز طبيعي خاصة بالشركة مزورة، وأنه لدى استعلامه من السائقين أقر أحدهم بشرائه تلك الكوبونات من سائق آخر.

كوبونات صرف الغاز الطبيعي للسيارات

تشكيل عصابي لتزوير كوبونات صرف الغاز الطبيعي للسيارات المدفوعة مقدماً

وصل البلاغ إلى قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، والتحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزة الأمن من الوصول إلى سائق ميكروباص مقيم بالعاشر من رمضان وله معلومات جنائية، والذي قام بشراء الكوبونات من ابن عمه المقيم بمحافظة الشرقية، وبضبطه أبلغ عن تحصله عليها من شخصين أحدهما عامل بمحطة غاز، حيث أمكن ضبطهما واعترفا باشتراكهما مع مالكي مطبعتين بدائرة قسم ثان الشرقية في تزوير الكوبونات وبيعها للسائقين.

وتم استهداف مالكي المطبعتين وضبطهما، حيث عثر بحوزتهما على عدد 1178 دفتر كوبونات غاز طبيعي مقلدة ومنسوب صدورها لشركات غاز طبيعي للسيارات مدفوعة القيمة مقدماً، بإجمالي عدد 29675 كوبون، بلغت قيمتها المالية أكثر من مليون جنيه، كما تم ضبط ثلاثة أختام شركات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى