هيونداي فينيو موديل 2023 تنطلق في الشرق الأوسط وإفريقيا

بسعر يعادل 704.5 آلاف جنيه

أطلقت هيونداي الشرق الأوسط وإفريقيا الجيل الجديد من سيارتها هيونداي فينيو موديل 2023 لأول مرة في الإقليم من مقرها في تونس، حيث ظهرت السيارة الكروس أوفر بلغة التصميم الجديد للعلامة العالمية التي تتميز بالطابع الرياضي.

وظهرت لمسات التصميم الجديد في الشبك الأمامي بلون الكروم الداكن، تعلوه الخطوط البارزة على جانبي غطاء المحرك المائل، بينما يزداد المظهر الرياضي للسيارة مع قضبان السقف الجديدة، ومصابيح الليد الأمامية والخلفية، كذلك زودت السيارة بمصدات أمامية وخلفية جديدة أضافت لخلفية السيارة مظهر واسع، بالإضافة إلى السبويلر الرياضي.

مواصفات هيونداي فينيو موديل 2023

وتعتمد السيارة التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV على محرك رباعي الأسطوانات، بسعة 1600 سي سي، يولد قوة 121 حصانًا، ويعطي عزم أقصى للدورات 153 نيوتن/ متر، بينما يقترن بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيكي CVT مكون من 7 سرعات، ينقل الحركة للعجلات من خلال منظومة الجر الأمامي، لتتمكن السيارة من الانتقال من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 9.8 ثواني، بينما يبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود حوالي 8 لتر لكل 100 كم.

وزودت هيونداي فينيو 2023 بمجموعة من تجهيزات السلام؛ اشتملت على وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق مع نظام مساعد الفرامل، نظام مراقبة ضغط الإطارات، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام مراقبة يقظة السائق، نظام المحافظة على المسار والتوقف التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقطة العمياء، تحذير الاصطدام الأمامي، والتنبيه لحركة المرور الخلفية.

تجهيزات الرفاهية في هيونداي فينيو الجديدة

أما عن كماليات الرفاهية فتوفرت الفئة القياسية من السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، ونظام صوتي مكون من أربعة مكبرات صوت تزداد إلى 6 في الفئات الأعلى تجهيزاً، راديو، بلوتوث، مخرج USB، وإمكانية الاتصال بأنظمة الهواتف المحمولة بنوعيها أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وفتحة سقف كهربائية.

وتتميز المساحة الداخلية للجيل الجديد من هيونداي فينيل بمزيد من الاتساع؛ بدايةً من مقعد السائق الذي يمكن التحكم به كهربائياً بأربعة اتجاهات، ومقعد خلفي قابل للإمالة، أما عن صندوق الأمتعة فتبلغ سعته 343 لتراً يمكن زيادتها من خلال طي المقاعد الخلفية.

تطلق هيونداي طراز فيديو موديل 2023 عبر ثلاثة فئات من التجهيزات؛ تبدأ أسعارها من 23 ألف دولار أي ما يوازي حوالي 704.5 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى