بنتلي تعلن نهاية عصر محركها الشهير W12.. منتصف العام القادم

بعد إنتاج أكثر من 100 ألف سيارة

تستعد شركة السيارات البريطانية الفاخرة بنتلي لإسدال الستار على محركها الأقوى W12؛ حيث حددت موعد إنتاج آخر نسخة منه في إبريل من عام 2024، وذلك في إطار انصياعها لخطة التحول نحو الكهرباء في ظل قرار الاتحاد الأوروبي بحظر بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035.

طرازات بنتلي بمحرك W12

النسخة الجديدة من بنتلي بنتايجا
النسخة الجديدة من بنتلي بنتايجا

وعلى الرغم من أن محرك بنتلي الشهير يحتل حالياً جميع سياراتها حتى موديل 2024؛ ومنها كونتيننتال GT سبيد، وفلاينج سبير، وبنتايجا 2024، إلا أن أدريان هولمارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، صرح ببيان نعي المحرك قائلاً: “تعني رحلتنا التقدمية نحو التنقل الفاخر المستدام إجراء تغييرات في كل منطقة من مجالات بنتلي موتورز”.

وتفخر بنتلي بمحركها الذي يتميز بسعة 6000 سي سي مكون من 12 أسطوانة ومزود بشاحن توربيني، بينما يتميز عن محركات V12 ذات نفس عدد الأسطوانات بشكله المميز على حرف W مما يجعله أصغر حجماً، وحظيت نسخه على مدار عشرين عاماً بعدة تحديثات كان آخرها في أحدث طرازات بنتلي باور التي تصل قوة نسخة المحرك فيها إلى 740 حصان، وعزم أقصى للدوران 1000 نيوتن/ متر.

وشملت رحلة المحرك W12 أكثر من مئة ألف سيارة، انضمت إليها جميع الحجوزات من السيارات الجديدة، ليصف هولمارك نهاية هذه الرحلة: “حان الوقت للتقاعد من مجموعة نقل الحركة الشهيرة، الآن ونحن نخطو خطوات واسعة نحو الكهربة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى