تعرف على المواصفات الكاملة لسيارات بي إم دبليو الفئة السابعة في مصر

وأسعار نسختيها البنزين والكهربائية

لفتت سيارات بي إم دبليو الفئة السابعة الأنظار إليها في السوق المصرية؛ بعد أن أعلنت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي للعلامة الألمانية، عن إطلاقها لها في السوق المصرية، خاصةً وأنها الفئة الأكثر فخامة لدى العلامة العريقة.

ونستعرض مواصفات طرازات الفئة الجديدة من سيارات بي إم دبليو والمزمع تقديمها محلياً؛ حيث أطلقت منها نسخة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً، والتي تنتمي للسيارات السيدان الكبيرة الحجم، وتظهر بتصميم أكثرَ جرأةٍ، مقارنةً بالأجيال السابقةِ، والذي يبرز من شبكة التهوية المقسمة لجزأين وحجم إجمالي أكثر طولاً، بينما يحدها من الجانبين مصباحان رفيعان تم تطويرهم بالتعاون مع علامة الكريستال الشهيرة “شواروفسكي”، إلى جانب إضاءة الليد الأمامية والخلفية.

كما يتميز التصميم الجديد بالأبواب التلقائية الفتح والغلق، والسقف البانورامي المزود بخاصية Sky Lounge التي توفر أضواء LED مُمَيَّزةً تُحاكي مَشهدَ النجومِ بالسماء في أثناء الليل، بالإضافة إلى إمكانية التحكُّم بغطاء صندوقِ الأمتعةِ كهربائيًّا.

وتتوافرُ BMW الفئة السابعة الأحدث في مصر بطرازين مختلفيْنِ: 740i و760i xDrive ، بالإضافة إلى إمكانية اختيار باقة M Sport التي تضيف لمسات سوداء داكنة على شبك التهوية الأمامي، والفرامل فِئةِ M Sport بضواغطِ كبحٍ باللون الأزرقِ أو الأسودِ، وأيضًا جناحٍ خلفيٍّ صغيرٍ خاصٍّ بالفئة M، بينما تتوفر فئات السيارة بخياراتُ من العجلاتِ قياس 19 أو 20 أو 21 بوصةً، بينما تأتي أبعاد بي إم دبليو الفئة السابعة بطولُ 5391 ملم، في حين يبلُغُ العرضُ والارتفاعُ 1950 و1544 ملم على الترتيب، أمَّا قاعدةُ العجلاتِ فجاءَتْ بطولِ 3215 ملم.

محركات طرازات بي إم دبليو الفئة السابعة البنزين والكهرباء

وبالانتقال إلى المحرك؛ يتوفرُ الطرازُ BMW 740i بمحركٍ سداسيّ الأسطواناتِ مزود بتقنيةِ التوربو المزدوجِ، تبلغ سعته 3 آلاف سي سي، يقترن به نظامٍ هَجِينٍ معتدلٍ بقدرة 48 فولت، ليتمكن من توليد 381 حصانًا‪،‬ مع أقصى عزمِ للدورانٍ يبلغ 520 نيوتن/متر، كما يتَّصلُ بِعُلْبَةِ تروسٍ أوتوماتيكية مكونة من ثماني سرعات تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلاتِ الخلفيةِ، لتستطيع السيارة الانتقال من وضع الثبات إلى سرعةِ 100 كلم/ساعة في غضون 504 ثوانٍ.

أما الطرازُ البنزينيُّ الآخَرُ BMW 760i xDrive، فجاء مُدَعَّمًا بمحركٍ أكبرَ مِن ثماني أسطواناتٍ يستعينُ بتقنيةِ التوربو المزدوجِ؛ سعة 4‪.‬4 لترات‪،‬ مع نظامٍ هجينٍ معتدلٍ بقدرة 48 فولت بدوره. يولِّدُ هذا المحركُ 544 حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغ 750 نيوتن‪/‬متر، كما يتَّصلُ بعُلبةِ تروسٍ أوتوماتيكيةٍ من ثماني سرعات تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلات الأربع،. ويمكنُ الوصولُ إلى سرعة 100 كلم/ساعة من السكون خلال 4‪.‬2 ثوانٍ.

بينما يستفيدُ الطرازُ الكهربائيُّ بالكامل BMW i7 xDrive60 مِنْ محركيْنِ كهربائييْنِ يُوَلِّدَانِ معًا طاقةً مقدارها 544 حصانًا مع أقصى عزمِ دورانٍ يبلغُ 745 نيوتن‪/‬متر، من خلال الاعتماد على بطارية بقدرة 101.7 كيلوواط ساعة، تتيحُ مدًى سير كهربائي يصلُ إلى 625 كلم، ويمكن للسيارة الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 4‪.‬7 ثوانٍ، كما تأتي السيارةُ مدعَّمةً بنظامِ دفعٍ رباعيٍّ دائمٍ.

وتعتمد الطرازات الثلاثة من الفئة السابعة على نفس المستوى من تجهيزات الأمان والسلامة والرفاهية؛ حيث استفادَتِ السيارتانِ الجديدتانِ BMW الفئة السابعة وBMW i7 من مجموعةٍ مختارةٍ من أفضلِ الأنظمةِ التِّقَنِيَةِ المساعدةِ للقيادةِ؛ منها نظامُ BMW Driver Assistance Professional الذي يتوافرُ للمرة الأولى في مِصرَ، وهو نظام مبتكَرٌ يُساعد السائقَ على استمرار المسارِ والسرعةِ والمسافةِ مع السيارةِ الأماميةِ تلقائيًّا، وبالتالي يَحُدُّ من وقوع الحوادثِ ويعزِّز مستوياتِ السلامةِ والأمانِ.

المقصورة الداخلية لسيارات بي إم دبليو الفئة السابعة

أما عن المقصورة الداخلية؛ فتتضمن شاشةً تعمل باللمس قياس 14‪.‬9 بوصة تعملُ بنظام التشغيلِ iDrive 8، ومزودة بتقنيةِ الاتصالِ من الجيل الخامسِ، بالإضافة إلى شريطِ التحكُّمِ التفاعليِّ الخاصِّ متعددِ الوظائفِ Interaction Bar، والذي يتضمَّنُ أزرارًا افتراضيةً للعديد مِن الأنظمة داخلَ السيارةِ، فضلاً على كَوْنِهِ جزءًا مِن الإضاءة المحيطيةِ، كما يمكنُ تتميز تجهيزات المقصورة بالعديدِ مِن الموادِّ عاليةِ الجودةِ ناعمةِ الملمسِ من جلودَ “ميرينو” على المقاعد والأسطحِ الزجاجيةِ، وأيضًا الخشبِ المصقولِ على عدَّةِ مواضعَ.

ومن أكثر التجهيزات رفاهية في مقصورة الفئة السابعة الجديدة كلياً؛ فهي شاشةُ المسرحِ المنحنيةِ العملاقةِ قياس 31 بوصة التي تتدلَّى مِن السقف بدقّةٍ عاليةِ الوضوحِ 8K، بالإضافة إلى تقنية الاتصالِ من الجيل الخامسِ، مما يجعلُها توفِّرُ تجربةً حِسِّيَّةً ومثاليةً لمُحِبي مشاهدةِ الأفلامِ في قاعات السينما، ويُمْكِنُ التحكُّم بكافة وظائفِ هذه الشاشةِ مباشرةً باللمس أو مِن خلال شاشاتِ Touch Command قياس ٥.٥ المُثَبَّتَةِ على الأبواب.

ويُمكن للركَّابِ في المقعد الخلفي الاسترخاءُ براحةٍ مطلقةٍ شبيهةٍ بدرجة رجالِ الأعمالِ بالطائرات النَّفَّاثَةِ مِن خلال وضعيةِ Executive Lounge؛ حيثُ يُمكنُ إمالةُ المقاعدِ بدرجة 42‪.‬5 خلف المقاعد الأمامية للحصول على أكبر مساحة ممكنة، فضلًا على تعديل زاويةِ الجلوسِ والإضاءةِ الداخليةِ، مع الاستمتاعِ بتجربةٍ صوتيةٍ ثلاثيةِ الأبعادِ مِن خلال النظامِ الصوتيِّ عالي النقاءِ من فئةِ Bowers & Wilkins الذي تتوافرُ معه سمَّاعاتٌ إضافيةٌ في مساند الرأسِ.

أسعار الفئة السابعة من سيارات بي إم دبليو

وتقدم الشركة الوكيل ،جلوبال أوتو، الفئة السابعة الجديدة كلياً من سيارات بي إم دبليو في فئتين؛ سجلت الفئة الأولى 740i سعر 5 ملايين جنيه و950 ألف، بينما قدمت الفئة الثانية 760i xDrive – M Sport بسعر 7 ملايين و400 ألف جنيه.

أما النسخة الكهربائية بالكامل؛ والتي تنتمي لسيارات الدفع الرباعي، فتتوفر عبر فئة واحدة من التجهيزات، سجلت سعر 6 ملايين و200 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

وتقدم الشركة سيارات بي إم دبليو بضمان 5 سنوات أو 200 ألف كم أيهما أقرب، بالإضافة إلى عرض صيانة مجانية لـ 3 سنوات أو 60 ألف كم أيهما أقرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى