«جنرال موتورز» تنفق مليار دولار بسبب «شيفروليه بولت»

توقعت شركة جنرال موتورز تحقيق خسائر قدرها مليار دولار لتوسيع سحب سياراتها الكهربائية من طراز شيفروليه بولت بسبب مخاطر اندلاع حرائق من مجموعة البطاريات عالية الجهد. مما يُعد ضربة لأكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة
في سعيها لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية. وقالت أيضًا إنها ستوقف مبيعات السيارات الكهربائية إلى أجل غير مسمى بسبب هذه المشكلة وستسعى للحصول على تعويض من مورد البطاريات LG. يغطي الاستدعاء الأخير 73 ألف سيارة من سنوات الطراز 2019 إلى 2022.

وقالت إل جي في بيان إنه سيتم تحديد الاحتياطيات ونسبة التكلفة إلى الاسترداد اعتمادًا على نتيجة التحقيق المشترك الذي يبحث في السبب الجذري، والذي تحتفظ به حاليًا جنرال موتورز وإل جي إلكترونيكس وإل جي إنيرجي سوليوشنز، في إشارة إلى الشركات
التابعة.

وأضافت إل جي أنها تعمل بنشاط مع عملائها وشركائها لضمان تنفيذ إجراءات الاسترجاع بسلاسة.


أسهم جنرال موتورز تتراجع 2.2%

وتراجعت أسهم جنرال موتورز بنسبة 2.2٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد انخفاضها بنسبة 0.6٪ خلال جلسة الجمعة العادية.

في وقت سابق من هذا الشهر، خفضت شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية أرباحها التشغيلية للربع الثاني بأكثر من الخمس لتعكس تكاليف عمليات سحب جنرال موتورز.

قامت إل جي إلكترونيكس بتزويد جنرال موتورز بوحدات بطارية مصنوعة من خلايا تنتجها شركة إل جي تشيمز التابعة بالكامل لشركة إل جي إنرجي سوليشن.

هيونداي تنفق 900 مليون دولار لاستبدال بطاريات إل جي

في وقت سابق من هذا العام، قالت شركة هيونداي موتور إنها ستنفق 900 مليون دولار لاستبدال بطاريات إل جي في حوالي 82 ألف سيارة كهربائية بسبب مخاطر الحريق.

قالت جنـرال موتورز إن الاستدعاء يغطي جميع سيارات بولت المتبقية التي لم يتم سحبها من قبل في يوليو. وإنها ستستبدل وحدات البطارية المعيبة في سيارات بولت بوحدات جديدة.

لدى جنرال موتورز و إل جي إلكترونيكس مشروع مشترك لبناء مصانع خلايا البطاريات في أوهايو وتينيسي، مع خطط لإضافة اثنين آخرين بعد ذلك. قالت جنرال موتورز إنها ستستخدم بطارية من جيل مختلف عندما تطلق سيارات هامر وكاديلاك الكهربائية
خلال العام المقبل.

في يوليو، أصدرت جـنرال موتورز سحبًا لما يقرب من 69 ألف سيارة من شفروليه بولتز بسبب مخاطر الحريق بعد تقارير عن حريقين وقالت إنها ستحل محل وحدات البطارية المعيبة حسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى